أخبار الآن | الإمارات العربية المتحدة   bbc

 

تتحد Epic Games و Spotify معًا، بالإضافة الى مطورين رئيسيين آخرين، للضغط من أجل إجراء إصلاحات في سياسات متاجر تطبيقات الأجهزة المحمولة بدلاً من الاعتماد فقط على الدعاوى القضائية.

وسيتضمن هذا التحالف الجديد الذي أنشأته Epic Games و Spotify مجموعة من المطورين والمجموعات التي ستشكل التحالف من أجل عدالة التطبيقات (CAF). سيدفع CAF من أجل “التنفيذ والإصلاحات” للمساعدة في نمو المنافسة الصحية والاختيار في متاجر التطبيقات من خلال السياسة الحكومية بدلاً من الإجراءات القانونية. في الوقت الحالي ، يشمل عدد قليل من الأعضاء البارزين صانعي التطبيقات مثل Match Group و Deezer و Tile و ProtonMail و European Publishers Council و News Media Europe.

يركز التحالف بشكل أساسي على شركة آبل حاليًا ، والتي واجهت مؤخرًا مزاعم تتعلق بنهجها في سياسات App Store التي يبدو أنها كانت “غير عادلة”. لاحظ العديد من المطورين أن لوائحها منعت الشركات المبتكرة ورفعت أسعار التطبيقات أيضًا. ووفقًا لأعضاء التحالف ، فإن الشركة العملاقة في كوبرتينو تمارس سلوكًا احتكاريًا مع “تتعرض الحريات الأساسية للمطورين للهجوم” ، كما قال تيم سويني ، الرئيس التنفيذي لشركة Epic Games.

حتى أن هذه المجموعة نشرت قائمة بـ 10 “مبادئ متجر التطبيقات” التي تشمل “توزيع التطبيقات غير الحصري ، ومستويات متساوية من وصول المطورين والترويج ، وسياسة متجر شفافة ، والقدرة على تقديم متاجر تطبيقات تابعة لجهات خارجية على نظام أساسي معين.” المصطلحات الأبسط ، تهدف Epic Games و Spotify إلى تحطيم سياسات App Store غير العادلة التي أدت إلى العديد من الشكاوى من المطورين.

 

آبل توقف الدعم الفني لهاتف آيفون 5
قامت شركة آبل بإيقاف الدعم الفني لهاتف آيفون 5، وتم إدراج هذا الجهاز في قائمة الأجهزة القديمة ، وهذا يعني أنه لا يمكن إصلاح هذه الأجهزة لدى شركة أبل أو وكلاء الخدمة المعتمدين.