أخبار الآن | الولايات المتحدة – reuters

رفضت السيناتور الديمقراطية في مجلس الشيوخ الأمريكي ماريا كانتويل، طلباً من الجمهوريين، يوم الخميس، لاستدعاء 3 من كبار المسؤولين التنفيذيين في مجال التكنولوجيا من أجل الإدلاء بشهاداتهم في جلسة استماع مقبلة، متهمة إياهم بـ”محاولة استخدام سلطة الاستدعاء لتحقيق مكاسب سياسية”.

وكانت لجنة التجارة في مجلس الشيوخ الأمريكي برئاسة السيناتور الجمهوري روجر ويكر، خطّطت لإرسال مذكرات استدعاء للرؤساء التنفيذيين لشركات “غوغل”، فيسبوك” و “تويتر”، في حال لم يوافقوا على الإدلاء بشهادتهم بحلول نهاية يوم الخميس 1 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، وذلك في جلسة استماع ستناقش الحصانة القانونية التي تتمتع بها شركات التكنولوجيا عندما يتعلق الأمر بالمسؤولية عن المحتوى الذي ينشره المستخدمون.

وقد أثار أمر الاستدعاء معارضة حادّة من كانتويل، التي قالت: “لن أشارك في محاولة لاستخدام سلطة الاستدعاء الجادة للجنة في جهد حزبي قبل 40 يوماً من الانتخابات”.

ولا يمكن إصدار مذكرات الاستدعاء الخاصة بلجنة التجارة إلا إذا قام كل من رئيس اللجنة والعضو البارز بالتوقيع عليها، وهو الأمر الذي أشار إليه المتحدث باسم كانتويل، بيتر ترو، الذي قال أيضاً أنّ “الأغلبية لا يمكنها إصدار مذكرات استدعاء من جانب واحد، مما يعني أنها لن تصدر”. 

وسيترك هذا الأمر للشركات الموافقة على الحضور طوعاً، ولم يتضح بعد ما إذا كانت قد وافقت على ذلك.

لماذا منصة تيك توك تجتذب المستخدمين صغار السن ؟

تتمتع منصة تيك توك – التي تعد منصة لمقاطع الفيديو الشخصية القصيرة بمهارة عالية في اجتذاب المستخدمين صغار السن في مقاطع الفيديو المتتابعة التي لا نهاية لها.