أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات) 

يواصل تطبيق واتساب إضافة ميزات جديدة إلى تطبيقه على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد و آي أو اس لتوفير تجربة مراسلة سلسة لمستخدميه، كما يوفر لك التطبيق بعض ميزات الخصوصية للحفاظ على الدردشات والوسائط وغيرها من المعلومات المهمة محمية من أعين المتطفلين، والتي تأتي افتراضيًا عند تثبيتها وتكون متاحة لجميع المستخدمين،

ومن أبرز هذه الميزات آخر ظهور للمستخدم على واتساب، حيث بإمكانه تعيين إعدادات الخصوصية لميزة “آخر ظهور” في حسابك على خيار “لا أحد”،  ولن يتمكن من رؤية آخر مرة شاهدها المستخدمون الآخرون.

وبخصوص علامات الاختيار التي تظهر بجوار كل رسالة ترسلها باللون الأزرق للإشارة إلى أن المستلم قد قرأها، لن يتمكن المستخدم من معرفة ما إذا كانت الرسالة التي أرسلها قد تمت قراءتها أم لا إذا قام بإيقاف تشغيل تمكين الزر الموجود بجوار خيار مؤشرات القراءة.

وإلى ذلك، يمكن لكل جهة اتصال على واتساب، تغيير الإعدادات حسب ما يناسبها، لذلك إذا تم تفعيل بإيقاف تشغيل مؤشرات القراءة، فلن يتمكن المستخدم حينها من معرفة ما إذا كانت جهات الاتصال الخاصة به قد شاهدت تحديثات الحالة الخاصة بك.

ويمكن تغيير إعدادات خصوصية واتساب السابقة على هواتف أندرويد من خلال أربع خطوات أولها افتح تطبيق WhatsApp على هاتف Android الخاص بك، ثم انقر على النقاط الثلاث في الزاوية اليسرى العلوية من الشاشة لمزيد من الخيارات، وقم بالضغط فوق خيار الإعدادات، ومن الصفحة الجديدة اضغط على خيار الإعدادات ثم الخصوصية، وبعدها يمكنك الاختيار من بين إحدى الإعدادات السابقة لتعيين خيارات الخصوصية الخاصة بك.

يذكر، أن تطبيق واتساب، أصبح أحد أكثر تطبيقات المراسلة نجاحًا في العالم، حيث يتيح لمستخدميه، التواصل مع الأصدقاء أو العائلة عبر الحدود الجغرافية أو السياسية أو الاقتصادية، بأكثر من 2 مليار المستخدمين النشطين.