أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة ( رشا سليمان )

بعد أن طرحت شركة “آبل” الأمريكية تحديث تطبيق الخرائط “Maps”، في الامارات أصبح بإمكان السائقين والمشاة استخدام التطبيق بشكل مفصل خطوة بخطوة باللغتين العربية والإنجليزية، فريق “أخبار الآن” أجرى تجربة حية بين طرقات دبي لاكتشاف مميزات تطبيقي الخرائط من آبل وغوغل.

"أخبار الآن" تكشف مزايا "خرائط آبل" في الإمارات مقابل خرائط غوغل

أخبار الآن تجري تجربة حية على تطبيقي الخرائط من آبل وغوغل في طرقات دبي /أخبار الآن

 

إطلاق شركة آبل تحديث الخرائط في دولة الإمارات غمر رواد وسائل التواصل الإجتماعي بالتفاعل معبرين عن سعادتهم جراء التحديث :

تطبيق خرائط آبل يقدم كوكبة من الخصائص لسكان دولة الإمارات :

  • يتيح تطبيق آبل الخرائط الداخلية لمطار دبي الدولي ودبي فيستيفال سيتي ودبي مول للمستخدمين بطريقة عملية لمعرفة الطريق للمتاجر والمطاعم والمرافق المختلفة حتى قبل أن يصلوا إليها، مع توقع إطلاق تلك الخصائص الجديدة خلال الأيام القادمة.
  • كما يوفر تطبيق آبل خاصية المجموعات التي تمكن المستخدمين من استخدام طريقة سهلة لتصميم ومشاركة قوائم المواقع المفضلة لديهم، أو الأماكن التي يودون زيارتها، أو أفضل أماكن التنزه.
  • ويتميز تطبيق آبل بميزة مفضلة تتيح للعملاء إمكانية التنقل السريع والسهل إلى الأماكن التي يزورونها كل يوم.
  • ومن بين خصائص تطبيق آبل للخرائط ميزة مشاركة وقت الوصول المقدر التي ترسل إلى عائلتك أو أصدقائك أو زملائك في العمل الوقت المقدر لوصولك بنقرة بسيطة. ويمكن للمتلقي متابعة الرحلة.
  • ميزة حالة رحلات الطيران التي تستخدم تكنولوجيا Siri الذكية على الجهاز للبحث عن المعلومات المخزنة على تطبيق البريد أو التقويم أو Wallet وتبادر بإرسال معلومات عن مباني المطار ومواقع البوابات وأوقات المغادرة، كما تخبرك بأي تغيير يؤثر في رحلتك القادمة سواءً بالتأخير أو الإلغاء.

 

سعت شركة آبل إلى دمج  تطبيق الخرائط، مع أكثر التطبيقات التي يستخدمها العملاء كل يوم، بما في ذلك تطبيقات الصور والرسائل والتقويم والطقس وغيرها، بالإضافة إلى ميزة حالة رحلات الطيران التي تستخدم تكنولوجيا “سيري” الذكية على الجهاز للبحث عن المعلومات المخزنة على تطبيق البريد أو التقويم أو “المحفظة”.

بدورها، شركة غوغل تسعى لطرح تطبيق الخرائط بدون خدمة إنترنت ، ومن جانب آخر بعد انفصال خرائط غوغل دون سبب عن ساعات آبل لمدة 3 سنوات تعود من جديد لها .