أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (متابعات)

ركز حدث آبل هذه السنة حول ساعة آبل الجيل السادس والآيباد الجيل الثامن والآيباد آير.

ساعة آبل الجديدة ستقوم بقياس أكسجين الدم. وتساعد الخوارزميات المتقدمة قياس لون الدم ونسبة اوكسجين الدم.

يتم إجراء القياس يدويًا في 15 ثانية ، بالإضافة إلى القراءات الخلفية الدورية ، بما في ذلك أثناء النوم.

تتميز السلسلة الجديدة بشاشة خارجية أكثر سطوعًا ونظام جديد مدمج أسرع بنسبة تصل إلى 20٪ من الجيل السابق.

لا يوجد مشبك ، ولا مشبك متداخل ، فقط قطعة واحدة متصلة مصنوعة من السيليكون السائل المخصص قابل للمط وللانزلاق والخلع. دائم ومقاوم للماء. متوفر بمجموعة من الأحجام وسبعة ألوان.

تحتاج Apple Watch إلى الاقتران بجهاز iPhone حاليًا ، ولكن الآن Family Setup يسمح للمستخدمين بإقران الساعات للأطفال أو أفراد الأسرة الأكبر سنًا الذين قد لا يكون لديهم أجهزة iPhone الخاصة بهم.

يمكن للوالدين تحديد من يمكن للأطفال الاتصال بهم وإعداد إشعارات الموقع التلقائية. ويعمل “وضع وقت المدرسة” على إعداد “عدم الإزعاج” بتفاعل مقيد ووجه ساعة خاص.

الساعة الجديدة ستكون متاحة الجمعة القادمة.

هذا وتم تحسين الأداء مع iPad الجيل الثامن بإضافة شريحة A12 بيونيك والمحرك العصبي. حيث يحتوي الآيباد الجديد على 40٪ وحدة معالجة مركزية أسرع ورسومات أسرع مرتين.

الآيباد الجديد أسرع بمرتين من الكمبيوتر المحمول الأكثر مبيعًا الذي يعمل بنظام Windows ، وأسرع 3 مرات من جهاز Android اللوحي الأكثر مبيعًا ، و 6 مرات أسرع من جهاز Chromebook الأكثر مبيعًا.

يدعم الجيل الثامن من آيباد لوحة المفاتيح الذكية بالحجم الكامل بالإضافة إلى لوحات المفاتيح الحالية التابعة لجهات خارجية ، بالإضافة إلى قلم آبل آيباد الجيل الثامن سيكون متاح ابتدأً من الجمعة..

وفي هذا السياق شريحة جديدة لجهاز iPad Air من نوع  A14 Bionic.

آبل أول من استخدم تقنية المعالجة 5 نانومتر في الصناعة. وتقاس أبعاد الترانزستورات بالذرات قرابة . 11.8  مليار ترانزستور.

يحتوي جهاز iPad Air الجديد على وحدة معالجة مركزية أسرع بنسبة 40٪ مقارنةً بأجهزة iPad Air السابقة.

أقصى أداء بأقل قوة.مع أداء رسومات أسرع مرتين من الكمبيوتر الدفتري الذي يعمل بنظام Windows بسعر مقارن. ويأتي الآيباد Air الجديد مع USB-C. وسيكون الآيباد Air متاحا الشهر القادم.