أخبار الآن | الولايات المتحدة – aitnews

أعلنت إدارة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية (CBP)، أنّ “سماعات OnePlus Buds، تنتهك علامة آبل التجارية”.

وفي التفاصيل، فإنه يوم 31 أغسطس/آب الماضي، صادرت الإدارة ما يصل إلى 2000 وحدة من هذه السماعات في مطار جون كنيدي. وبعدها، أصدر مكتب الإدارة بياناً بشأن عملية المصادرة، وصف فيه سماعات OnePlus Buds بأنها “سماعات آبل Airpods مُزيفة”.

وأثار هذا الأمرُ جدلاً واسعاً، إذ قال البعض أن هذه السماعات أصليّة وغير مزيّفة، إلا أنه على ما يبدو أنّ تصريح مكتب إدارة الجمارك يستبعد أن يكون حظره لهذه المنتجات خطوة خاطئة.

وقال بعض الأشخاص أنه “من خلال النظر إلى علبة التجزئة والعلامات التجارية، يمكن لضباط إدارة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية ملاحظة أن سماعات OnePlus Buds هي منتج أصلي”.

وعلى الأثر، ردّ متحدث باسم الإدارة قائلاً: “مصادرة إدارة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية لسماعات الأذن المعنية لا علاقة لها بالصور أو اللغة الموجودة على علبة التجزئة، وفي حال أرادت الشركة انتهاك العلامات التجارية، فإنها لن تضع تصميم آبل على منتجاتها”.

ولهذا، فإنّ الشحنة ما زالت قيد الحجز بسبب الشكوك حول انتهاك السماعات لعلامة “آبل” التجارية، وأشارت الإدارة إلى أنه “الفرصة ستتاح لشركة ون بلس أو لأي شخص استورد سماعات OnePlus Buds، لتقديم دليل على أن منتجهم لا ينتهك العلامات التجارية المسجلة ذات الصلة”.

يُشار إلى أنّ شركة آبل نفسها لم تتخذ أي إجراء قانوني ضد ون بلس بسبب سماعات (OnePlus Buds) التي لا تزال معروضة للبيع عبر الشركة والعديد من بائعي التجزئة الأمريكيين.