أخبار الآن | الولايات المتحدة – businessinsider

أعلنت شركة “Epic Games” أنّ “عدد مستخدمي لعبتها الشهيرة فورتنايت عبر iOS، تراجع بنسبة 60%، وذلك منذ إعلان شركة آبل الأمريكية حذف اللعبة من متجرها آب ستور، وبدء النزاع بين الطرفين”.

وأوضحت الشركة أن “عدد اللاعبين الذين ينشطون يومياً على آيفون وآيباد تراجع بنسبة 60% منذ إزالة فورتنايت من متجر التطبيقات”، موضحة أنها “تحاول إجبار الشركة الأمريكية على السماح بإعادة اللعبة مرة أخرى للمتجر”.

وقالت “Epic Games” في ملف قضائي قدّمته مؤخراً أنّ “مستخدمي iOS يشكلون الجزء الأكبر من لاعبي Fortnite بشكل عام”، معتبرة أنّ حملة آبل وإجراءاتها “انتقامية”، وستلحق الضرر بمجتمع “فورتنايت” الحالي.

وذكرت “Epic Games” أنه “من بين 350 مليون مستخدم مسجل للعبة، هناك أكثر من 116 مليون مستخدم لنظام iOS من آبل، أي ما يعادل الثلث”.

وكانت الشركة أعلنت في وقت سابق أنها “طلبت من المحكمة منع انتقام من شركة آبل منها”، مطالبة بـ”إعادة لعبتها إلى متجر التطبيقات آب ستور، واستعادة حساب المطور الخاص بها”، وقد تم تقديم الإيداع في محكمة مقاطعة الولايات المتحدة للمنطقة الشمالية من كاليفورنيا.

وقبل أسابيع، أوقفت “آبل” لعبة “فورتانيت” على متجر “آب ستور”، وذلك بعد أن أدخلت الشركة المطورة للعبة، ميزة للسماح لمستخدمي آيفون بإجراء عمليات شراء داخل التطبيق مباشرةً، بدلاً من استخدام نظام الشراء من آبل، الذي يفرض عمولات بنسبة 30%.

وذكرت “آبل” أنها “ستسمح للعبة فورتنايت بالعودة إلى المتجر إذا أزالت الشركة المطورة لها ميزة الدفع المباشر”. غير أن “Epic Games” رفضت ذلك مشيرة إلى أنّ “الامتثال لطلب آبل يعني التواطؤ معها للحفاظ على احتكارها للمدفوعات داخل التطبيق على iOS”.

وبعد ذلك، أنهت “آبل” حساب الشركة المطورة للعبة فورتنايت على متجر التطبيقات الخاص بها، وسط معركة قانونية حول إرشادات الدفع داخل التطبيق الخاصة بـ”آبل”، واعتبار أنّ هذه الشروط تشكل احتكاراً.