أخبار الآن | الهند telecom.economictimes.indiatimes

اعتمد موفرو المحتوى عبر الإنترنت، بما في ذلك نتفلكس و أمازون برايم فيديو و Disney Hotstar و 12 آخرون “رمز التنظيم الذاتي العالمي لـ OCCPs ” ، والذي بموجبه سيضعون آلية منظمة لمعالجة شكاوى المستخدمين، هذا ما صرّحت به هيئة الإنترنت والهاتف المحمول IAMAI في الهند يوم الجمعة.

وأضافت IAMAI ، في بيان لها ، إن المدونة قد تم اعتمادها من قبل 15 من مقدمي المحتوى المنظم عبر الإنترنت الرائدين (OCCPs) في الهند.

وأضافت أن المجموعة الحالية من الموقعين تشمل Zee5 و Viacom 18 و Disney Hotstar و Amazon Prime Video و Netflix و MX Player * و Jio Cinema و Eros Now و AltBalaji و Arre و HoiChoi و Hungama و Shemaroo و Discovery Plus و Flickstree.

المدونة ، التي تسري من 15 أغسطس (آب)، تسمح OCCPs للامتثال لجميع المبادئ التوجيهية بطريقة محددة زمنيا.

وقال البيان إن كل من الموقعين على المدونة وافقوا على تعيين مستشار خارجي كجزء من آلية معالجة الشكاوى في غضون 60 يومًا من 4 سبتمبر (أيلول) .

وبحسب IAMAI “الهدف من هذا الجهد على مستوى الصناعة هو تمكين المستهلكين الحصول على المعلومات والأدوات لمساعدتهم في اتخاذ قرار مستنير فيما يتعلق بعرض القرارات لهم ولأسرهم ، وفي الوقت نفسه ، رعاية الإبداع وتزويد المبدعين بالحرية”.

في يناير( كانون الثاني) من العام الماضي ، قامت نتفلكس و Hotstar ومجموعة من خدمات البث الأخرى – تحت رعاية IAMAI – أيضًا بالتوقيع طوعًا على قانون التنظيم الذاتي يتعهدون فيه بأنهم لن يعرضوا أي محتوى لا يحترم الشعار أو العلم الوطني ، أو يروج للإرهاب أو يسيء إلى الدين.

شهدت هذه المنصات نموًا كبيرًا في السوق الهندية على خلفية أسعار البيانات المتدنية وتوافر الهواتف بأسعار معقولة.

شهدت هذه المنصات زيادة في الاستخدام وسط الوباء حيث أدى الإغلاق الذي فرضته الحكومة إلى تقييد الحركة وحتى الآن ، يواصل عدد كبير من الأشخاص البقاء في منازلهم. وقالت IAMAI إنه من أجل منح المستهلكين مزيدًا من الاختيار والتحكم ، فإن المدونة تتضمن إطارًا لتصنيف الأعمار ووصف محتوى العناوين بالإضافة إلى أدوات التحكم في الوصول الى المعلومة.

كما يقدم آلية واضحة وشفافة ومنظمة لمعالجة الشكاوى والإبلاغ عن عدم الامتثال للمبادئ التوجيهية المنصوص عليها.

كجزء من هذه الآلية ، سيقوم كل لاعب بإنشاء قسم شكاوى المستهلكين و / أو لجنة داخلية بالإضافة إلى لجنة استشارية تتعامل مع الشكاوى والطعون.

وقال البيان إن اللجنة الاستشارية ستشكل ما لا يقل عن ثلاثة أعضاء ، بما في ذلك مستشار خارجي مستقل واثنين من كبار المديرين التنفيذيين من OCCP ذي الصلة.