أخبار الآن | الولايات المتحدة – aitnewsdailymail

طرحت شركة “مايكروسوفت” الأمريكية أداة جديدة لتحديد الصور ومقاطع الفيديو المزيفة التي تهدف لتضليل مستخدمي الإنترنت وبثّ معلومات خاطئة وكاذبة. 

وهناك تقنية رائجة تسمّى “Deepfakes”، وهي صور أو مقاطع فيديو أو ملفات صوتية تم التلاعب بها باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لإظهار أو قول شيء غير حقيقي.

ولمكافحة ذلك، أطلقت “مايكروسوفت” أداة تحمل اسم “Microsoft Video Authenticator”، التي يمكنها تحليل صورة ثابتة أو مقطع فيديو، والتأكد من مصدرها وصحتها. وتعمل هذه الميزة عن طريق الكشف عن حدود المزج للتزييف العميق للصور، والتلاشي الدقيق، أو العناصر ذات التدرج الرمادي التي قد لا يمكن اكتشافها بالعين البشرية.

كذلك، طرحت “مايكروسوفت” أيضاً تقنية جديدة يمكنها اكتشاف المحتوى الذي تم التلاعب به وطمأنة الأشخاص ما إذا كان حقيقياً أم لا.

وسيتمكن منتجو المحتوى من إضافة شهادة تفيد بأن المحتوى حقيقي، والتي تنتقل معه أينما كان عبر الإنترنت، وسيتمكن امتداد المتصفح من قراءة الشهادة وإخبار المستخدمين ما إذا كان ما يشاهدوه هو النسخة الأصلية من الفيديو أم لا.

لماذا منصة تيك توك تجتذب المستخدمين صغار السن؟

تتمتع منصة تيك توك – التي تعد منصة لمقاطع الفيديو الشخصية القصيرة بمهارة عالية في اجتذاب المستخدمين صغار السن في مقاطع الفيديو المتتابعة التي لا نهاية لها.