أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية cnn

 

أعلنت شركة “إنتل” الأمريكية عن إطلاق شعار جديد، يمثل التحديث الثالث لهوية العلامة التجارية في السنوات الـ 51 الماضية.

وانتهى الشعار الدائري المعروف للشركة الشهيرة بصناعة معالجات الكمبيوتر، ليحل مكانه شعار أبسط بألوان أكثر إشراقا، بهدف تمثيل الشركة التي تقدمت إلى ما بعد معالجات الكمبيوتر، ويعتبر شعار إنتل الرابع، بعد التغيير الأخير للشعار السابق عام 2006.

 

 

وقالت كارين ووكر، رئيسة التسويق في إنتل إن “هوية علامتنا التجارية ظلت كما هي إلى حد كبير، وسط عدة سنوات من تطور الشركة، بداية من المعالجات وصولا إلى البرامج التي تدعم الذكاء الاصطناعي، وإلى إنترنت الأشياء”.

وأضافت ووكر أن “الشعار الجديد لا يمثل فقط التكنولوجيا التي نبتكرها، ولكنه أيضا يجسد الشرارة البشرية للبراعة والابتكار التي تمر عبر الشركة”.

وأوضحت أن “الشعار المعاد تصميمه أكثر حداثة ويجلب البعد والاتساع للعلامة التجارية، ولا يزال اللون الأزرق هو اللون الأبرز للعلامة التجارية، حيث أضافت إنتل متغيرات جديدة مع لوحة ألوان ممتدة لإضافة المزيد من العمق وتحديث هويتها المرئية”.

إلى جانب الشعار، تم إعادة تصميم ملصقات “إنتل إنسايد” المزخرفة على أجهزة الكمبيوتر، كما قامت الشركة بتحديث أغنية “بونغ” التي تسمع في إعلاناتها التجارية.

ويتزامن تحديث الشعار مع كشف إنتل عن الجيل الحادي عشر من المعالجات، كما أعلنت الشركة أيضا عن علامة تجارية جديدة للمعالجات الخاصة بالرسومات وتسمى “إيفو”، والتي ستظهر في أجهزة الكمبيوتر المحمولة المتطورة.

وتواجه إنتل منافسة شديدة متزايدة من “إيه أم دي” و”إيه آر أم”، كما أعلنت شركة آبل مؤخرا عن أنها ستتخلص تدريجيا من معالجات إنتل في أجهزتها.

 

إنتل تعترف بوجود عيوب أمنية في معظم رقائق الحاسب خاصتها
اعترفت شركة إنتل هذا الأسبوع، وبعد قرارها بمراجعة البرامج الثابتة خاصتها، بأن هناك عدة عيوب أمنية خطيرة في البرمجيات الثابتة الموجودة ضمن كل شريحةِ حاسب تقريباً تم بيعها في السنوات الأخيرة.