أخبار الآن | كوريا الجنوبية koreaherald

 

وجهت النيابة العامة في كوريا الجنوبية، الثلاثاء، تهما إلى وريث مجموعة سامسونغ السيد Lee Jae-yong، حول دوره المزعوم في الدمج بين شركتين تابعتين للمجموعة وعملية احتيال مزعومة، في أحدث تطورات القضية التي تلاحقه منذ سنوات.

يواجه “Lee” نائب رئيس سامسونغ للإلكترونيات تهما حول تلاعبه بالأسهم وانتهاك قانون سوق رأس المال وخيانة الأمانة بشكل مرتبط بدمج شركتين من شركات المجموعة في عام 2015 وهما شركة جيئيل للصناعات وشركة سامسونغ سي آند تي، وعملية احتيال مزعومة متعلقة بوحدة الأدوية التابعة للشركة سامسونغ بيولوجيكس.

وتشتبه النيابة في أن “Lee” نائب رئيس سامسونغ للإلكترونيات تورط في خطة على مستوى المجموعة للتخطيط لاندماج واحتيال محاسبي من أجل السيطرة على أكبر تكتل في البلاد بعد والده المريض لي كيون-هي، الذي أصيب بسكتة قلبية في عام 2014.

وتعتقد النيابة على نحو خاص أنه تم تضخيم قيمة شركة “جيئيل” التي كان “لي” أكبر مساهميها بنسبة 23.2% ، وتقليل قيمة سي آند تي عن قصد قبل اندماج الشركتين.

كما يشتبه في أن “Lee” أحد المتورطين في خطة مزعومة هدفت إلى تضخيم قيمة شركة سامسونغ بيوبيس، وهي شركة مشتركة بين سامسونغ بيلوجيكس التابعة لجيئيل للصناعات وشركة بيغون الأمريكية.

وتُوجه تهم شبيهة لعشر مسؤولين حاليين وسابقين بالمجموعة بما يشمل تشوي جي-سونغ وكيم جونغ-جونغ اللذين أدارا مكتب الاستراتيجيات المستقبلية.

وقد أفاد فريق التحقيق الذي قاده المدعي العام لي بوك-هيون في مؤتمر صحفي الثلاثاء بأنهم خلصوا إلى نتيجة تفيد بضرورة الالتجاء إلى حكم قضائي في هذه القضية، نظرا إلى “الحقائق الواضحة المدعومة بالأدلة، وخطورة القضية والحاجة إلى توضيح الشكوك المحيطة بهذه القضية إلى العامة”.

ويواصل “Lee” نفي التهم الموجهة إليه منذ بدء التحقيقات في نوفمبر (تشرين الثاني) من عام 2018.

ومنذ بداية القضية تجمع النيابة آراء مختلفة من أساتذة وخبراء، في محاولة لبناء قضية قوية ضد “لي”.

وفي تحول للأحداث كان “Lee” يأمل في أن يساعده في القضية، أوصت لجنة مستقلة تابعة للادعاء في 26 يونيو بإسقاط التهم الموجهة إليه، مشيرة إلى صعوبات في إثبات بعض الادعاءات.

وقد خلصت اللجنة المكونة من 14 عضوا إلى أنه لا يوجد ما يبرر تحقيق النيابة في قضية الخلافة البارزة، وذلك بعد مناقشة مطولة في مكتب المدعي العام جنوب سيئول.

 

تسريبات تكشف سعر هاتف سامسونغ القابل للطي
كشفت مصادر تقنية، أن سامسونغ ستطرح هاتفها القابل للطي قريبا، مشيرا إلى أن سعره سيكون مفاجئا لعدد من المتابعين.