أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية medicalnewstoday

توصل بحث جديد إلى أن الهاتف الذكي يمكنه أن يكتشف بدقة ما إذا كان الشخص الذي يحمله في حالة سكر ، بناءً على طريقة مشيه.

ووجدت لبدراسة أن الهاتف الذكي المتصل بشخص ما يمكنه معرفة متى يتجاوز تركيز الكحول في التنفس 0.08٪.

الحد القانوني للقيادة في الولايات المتحدة هو تركيز الكحول في الدم بنسبة 0.08٪. قياسات الكحول في التنفس هي في المتوسط ​​15٪ أقل من مستويات الكحول في الدم.

قد يكون البحث ، الذي ظهر في مجلة دراسات حول الكحول والمخدرات ، مفيدًا في تحذير الناس عندما يكونون في خطر التسبب في ضرر بسبب الكمية التي يشربونها.

والكحول هو سبب مباشر أو غير مباشر لعدد كبير من المشكلات الصحية والإصابات والوفيات.

وفقًا للمعهد الوطني لإدمان الكحول وإدمان الكحول ، يعد تعاطي الكحول هو السبب الرئيسي الثالث للوفاة التي يمكن الوقاية منها في الولايات المتحدة ، بعد التدخين والقضايا المتعلقة بالنشاط البدني والنظام الغذائي. يموت ما يقرب من 88000 شخص لأسباب تتعلق بالكحول كل عام.

تشير التقديرات إلى أن 5.8٪ من الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا أو أكثر يعانون من اضطراب تعاطي الكحول ، وهي حالة مزمنة يمكن أن تمنع الشخص من الحد من تناول الكحول ، على الرغم من آثاره السلبية.

يمكن أن يعيق استهلاك الكحول الأداء الإدراكي والحركي – القدرة على التفكير بوضوح والتحرك بطريقة حذرة ومنضبطة. هذا يزيد من خطر إيذاء النفس أو أي شخص آخر.

يمكن أن يكون العثور على طرق لتحذير شخص ما عندما يكون لديه الكثير من الشراب مفيدًا في تشجيعه على مزيد من العناية.

يقول الدكتور بريان سوفوليتو ، الذي كان يعمل سابقًا بكلية الطب بجامعة بيتسبرغ والآن في قسم طب الطوارئ بكلية ستانفورد الطبية ، ومؤلف الدراسة : “لقد فقدت صديقًا مقربًا في حادث الشرب والقيادة في الكلية”. “وبصفتي طبيب طوارئ ، فقد قمت برعاية عشرات البالغين الذين يعانون من إصابات مرتبطة بالتسمم الحاد بالكحول. ولهذا السبب ، كرست السنوات العشر الماضية لاختبار التدخلات الرقمية لمنع الوفيات والإصابات المتعلقة بالإفراط في استهلاك الكحول “.

على الرغم من توفر أجهزة مثل أجهزة تحليل التنفس المحمولة ، إلا أن هناك عوائق تحول دون استخدامها فهي باهظة الثمن.

يمكن أن تمثل الهواتف الذكية بديلاً: 81٪ من الناس في الولايات المتحدة يمتلكون هواتف ذكية ، والغالبية العظمى من الهواتف الذكية لديها أجهزة استشعار متطورة يمكنها تحديد ما إذا كان الشخص في حالة سكر.

 

دراسة: الكحول يتسبب باضرار في الخلايا الجذعية تسبب السرطان
أظهرت دراسة حديثة أن تناول المشروبات الكحولية ينتج مواد كيماوية ضارة بجسم الإنسان يمكن أن تؤدي إلى إلحاق أذى دائم بالحمض النووي والخلايا الجذعية وتزيد من احتمالات الإصابة بـ”السرطان”.