أخبار الآن | aljoumhouria

 

يعتمد مليارات المستخدمين حول العالم على محرك البحث غوغل الذي يمكن من خلاله العثور على أي شيء وفي أي لغة، وهو متوفر مجاناً لجميع المستخدمين في جميع أنحاء العالم وبلغات مختلفة. إلّا أنه في بعض الأحيان نلاحظ أنّ غوغل لا يمكنه العثور على نتائج متعلقة مباشرة بالأمر الذي نبحث عنه لذا يمكن القيام ببعض الحيل التي تساعد على استخدام محرك البحث غوغل بطريقة أكثر احترافية.

كذلك ستظهر آلة حاسبة احترافية يمكنها القيام بالعديد من العمليات. في السياق عينه يمكن استخدام محرك بحث غوغل لتحويل وحدات القياس المختلفة وتحويل العملات من دولار إلى أي عملة.

1-البحث في موقع محدد
يمنح محرك البحث غوغل إمكانية البحث عن المحتوى في موقع ويب محدد. ويمكن القيام بذلك عبر كتابة موضوع البحث يليه رمز «:» ومن ثم إسم الموقع. وبعدها، سوف يجلب غوغل كافة النتائج المتعلقة بموضوع البحث من الموقع الذي اخترتموه.

2- البحث عن المرادفات
يسمح محرك غوغل إضافة مرادفات إلى البحث. ويمكن القيام بذلك عن طريق إضافة رمز «~» قبل الكلمة التي تريدون البحث عن مرادفات لها.

3- البحث العكسي للصور
يوفّر محرك بحث غوغل إمكانية البحث عن الصور بطريقة عكسية. فبدلاً من البحث بالطريقة التقليدية، يمكن اختيار صورة من مكتبة الصور على الهاتف أو على الكمبيوتر، وسوف يقوم محرك غوغل بالبحث عن أصلها وكافة المعلومات المتعلقة بها. بمعنى آخر يمكن من خلال البحث العكسي عن الصور معرفة حقيقة تلك الصور ومصدرها. ولاستخدام ميزة البحث العكسي، يجب الذهاب إلى صور غوغل والضغط على الكاميرا الموجودة في شريط البحث، ومن ثم اختيار الصورة.

4- إستبعاد كلمات من البحث
في بعض الأحيان، نحتاج لاستبعاد كلمة معينة من البحث، خاصة عندما يكون هنالك عدة معاني للكلمة. لهذا، يمكن الاعتماد على رمز «-» لإزالة كلمة أو مصطلح معين. على سبيل المثال، يمكن البحث بكتابة «dolphin –animal» لاستبعاد أي نتائج متعلقة بحيوان الدلفين.

5- آلة حاسبة

يحتوي محرك بحث غوغل على آلة حاسبة يمكن من خلالها احتساب العمليات المختلفة بكل سهولة. ويمكن القيام بذلك مباشرة بكتابة العملية في شريط البحث، وستظهر النتيجة بسرعة قياسية.

 

أغرب 10 أسئلة يسألها الناس في غوغل
يعتقد البعض أن محرك البحث غوغل لديه الإجابة على كل شئ، لدرجة تجعل البعض يسألون أسئلة غير مفهومة بعضها مضحك، والآخر غريب، والبعض منها ربما يكون منطقي.