أخبار الآن | الصين gizmochina

 

يواصل عملاق الاتصالات الصيني ”هواوي“ إطلاق هواتف ذكية جديدة، حيث رُصد الطراز متوسط المدى Enjoy 20 Plus 5G برقم FRL-AN00a بقاعدة بيانات شركة ”تشاينا تيليكوم“.

وهناك احتمالا كبيرا لإعادة تسمية هذا الهاتف باسم Huawei Mate 40 Lite وHuawei Y9a وHuawei P Smart Pro 2021 في أسواق مختلفة.

وسيتضمن الهاتف الجديد كاميرا خلفية متعددة الوحدات محاطة بمنطقة دائرية، وعناصرها مرتبة في شكل مصفوفة 2 × 2، مع مستشعر قياسي بدقة 48 ميغابكسل، ومستشعر وزاوية عريضة للغاية بدقة 8 ميغابكسل، ومستشعر مساعد 2 ميغابكسل وفلاش.

 

 

كما سيتم تجهيز Enjoy 20 Plus بشاشة IPS بحجم 6.63 بوصة بدقة FHD +، دون وجود قواطع بفضل وحدة الكاميرا الأمامية القابلة للسحب بدقة 16 ميغابكسل.

وفي وقت سابق، كانت شائعات ذكرت أن معالج الهاتف سيكون كيرين 820، ولكن بدلا من ذلك، سيتلقى شريحة شركة ميدياتك Dimensity 720 SoC، ومعالج رسوميات ARM Mali G57 MC3 ومودم 5G.

ويوجد بحافته اليمنى؛ وحدة SIM ومنفذ USB-C ومكبر صوت في الأسفل؛ بالإضافة إلى مقبس صوت 3.5 ملم في الأعلى. مع خلو الجانب الأيسر من Enjoy 20 Plus 5G تماما.

ويعمل الهاتف ببطارية سعة 4200 مللي أمبير، كما يدعم الشحن عالي السرعة بقوة 40 واط، كما يحتوي Enjoy 20 Plus 5G على وحدة تحكم بحجم الصوت وقارئ بصمات أصابع.

 

هواوي تطلق أول تلفاز ذكي من إنتاجها
التليفزيون الذكي مجهز بنظام التشغيل الخاص بالشركة “هارموني أو أس”.