أخبار الآن | الولايات المتحدة – reuters

تسعى شركة “تسلا” للحصول على موافقة من لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية، وذلك لتصميم جهاز استشعار يمكنه معرفة ما إذا كان الطفل قد تُرك وحيداً في السيارة.

ووفقاً للتقارير، فإنّ “الشركة تطمح لاستخدام مستشعرات الموجة المليمترية بمستويات طاقة غير مسموح بها بموجب القوانين الحالية”.

وسيستخدم جهاز “تسلا” 7 من هذه المستشعرات، وهو سيكون قادراً على الكشف عن الأطفال حتى وإن كانوا ملفوفين بغطاء أو بطانية. كذلك، فإنّ النظام سيكون قادراً عن معرفة ما إذا كان في السيارة طفل أو حيوانٌ أليف مثل كلب أو قطة، وذلك من خلال اكتشاف الحركات الدقيقة مثل أنماط التنفس ومعدلات ضربات القلب، والتي لا يمكن التقاطها بالكاميرات أو أجهزة الاستشعار الموجودة في السيارات حالياً.

ويمكن استخدام النظام نفسه لتحسين تقنية الكشف عن حزام الأمان الحالية وحتى تحسين نشر الوسادة الهوائية في حالة الاصطدام بشكل أكثر فاعلية من أنظمة الاستشعار القائمة على الوزن الموجودة في المقعد.

وخلال السنوات الأخيرة، ارتفعت حالات وفاة الأطفال المتروكين بمفردهم داخل السيارة في الأجواء الحارة. ووفقاً للإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة في الولايات المتحدة، فقد توفي 52 طفلاً بسبب ضربة الشمس في السيارات بين العامين 2018 و 2019.

شركة تونسية تطور أداة ذكية لحراسة النحل في الليل والنهار

في محاولة للحفاظ على أحد أهم الأنواع للحياة البشرية على الأرض وهو النحل، طورت شركة تونسية ناشئة أداة ذكية لمساعدة المربين على تتبع الخلايا وتقليل الفقد والخسائر.