أخبار الآن | الولايات المتحدة – sciencenewsfrance24

قام باحثون في جامعة ساذرن كاليفورنيا، بتصميم روبوت على شكل خنفساء يعمل على الميثانول، ويستخدم نظام عضلات اصطناعية للزحف والتسلق وحمل شحنات على ظهره لمدة ساعتين تقريباً.

ويزن الروبوت “روبيتل” 88 ميلغراماً، ويبلغ طوله 15 مليمتراً فقط، وقال مخترعه شيوفنغ يانغ أنّ “هذا الأمر يجعله أخف الروبوتات التي صممت حتى الآن ومن أكثرها استقلالية”، وأضاف: “أردنا أن نبتكر روبوتات بوزن وحجم شبيهين بحشرات حقيقية”.

وعمد فريق الباحثين إلى اختبار الروبوت على مساحات مسطحة ومنحنية مصنوعة من مواد ناعمة مثل الزجاج أو خشنة. ولفت يانغ إلى أنه “باستطاعة روبيتل نقل حمولة تزيد 2.6 مرة عن وزنه على الظهر، والانتقال مدة ساعتين بخزان وقود ممتلئ”، وأضاف: “بالمقارنة، يبلغ وزن أصغر روبوت زاحف يعمل ببطارية، غراماً واحداً ويعمل لمدة 12 دقيقة تقريباً”.

وصنعت عضلات الروبوت من أسلاك من النيكل-تيتانيوم المعروفة ايضاً باسم “نينتينول” التي يتقلص طولها عند تعرضها للحرارة، خلافاً لغالبية المعادن الأخرى التي تتمدد. كذلك، فقد جرت تغطية السلك  بمسحوق البلاتينوم الذي يعمل كمحفز لاشتعال بخار الميثانول.

ومع احتراق البخار المتصاعد من خزان الوقود في الروبوت الخنفساء على مسحوق البلاتينوم، يتقلص السلك فيما تنغلق مجموعة من الصمامات الصغيرة جداً لوقف الاحتراق، فيبرد عندها السلك ويتمدد ما يؤدي مجدداً إلى فتح الصمامات لتتكرر العملية إلى حين استهلاك الوقود بالكامل. إلى ذلك، فإن العضلات الاصطناعية التي تتمدد وتتقلص، موصولة إلى الأرجل الأمامية للروبوت عبر آلية نقل تسمح لها بالزحف.

https://twitter.com/Tangible/status/1296228353851248642/photo/1

روبوت حسناء تعمل موظفة لإتمام المعاملات القانونية في روسيا

موظفة آلية في روسيا ذات شعر أشقر الطويل وعينين بنيتين متصلة بقاعدة بيانات يمكنها القيام بكل مهام الموظف البشري في المكتب. تخدم الموظفة الآلية الزبائن في مدينة بيرم التي تبعد 1100 كيلومتر شرقي موسكو. وهي تساعد حتى الآن في إصدار شهادات الحالة الجنائية وشهادات بعدم تعاطي المخدرات المطلوبة في روسيا لإتمام أي معاملات قانونية.