أخبار الآن | الولايات المتحدة – aitnews

أضافت شركة “انستغرام” رموز الاستجابة السريعة “QR” إلى تطبيقها على مستوى العالم، إذ يمكن للمستخدمين الآن صنع رموز خاصة بهم، يمكن مسحها ضوئياً من أي تطبيقات كاميرا داعمة تابعة لجهات خارجية.

وطرحت المنصة تحديثاً لتطبيق الهاتف المحمول، يجلب رموز QR للملفات الشخصية الفردية. وبذلك، يمكن لمستخدمي الشبكة الاجتماعية الآن مشاركة ملفات تعريف أخرى والوصول إليها بسهولة من خلال أي تطبيق كاميرا عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة.

وفي العام الماضي، أطلقت “انستغرام” المنتج لأول مرة في اليابان، وتستهدف الميزة الشركات التي يمكنها طباعة رمز الاستجابة السريعة الخاص بها وجعل العملاء يمسحونه ضوئياً لفتح حساب “إنستغرام” الخاص بهم بسهولة.

كذلك، فقد أدخلت المنصة في العام 2018 نظاماً مشابهاً يسمى “Nametags”، والذي كان عبارة عن رموز داخلية تشبه رموز الاستجابة السريعة QR، لكن لا يمكن مسحها إلا من خلال كاميرا إنستغرام فقط، وتم إيقاف هذا النظام تماماً.

ويمكن للمستخدمين الانتقال إلى قائمة الإعدادات في ملف التعريف والنقر فوق رمز الاستجابة السريعة لصنع رمز QR، والذي يمكن بعد ذلك حفظه أو مشاركته.

أبرزها ”فيسبوك“.. تعرفوا إلى التطبيقات الأكثر تنزيلاً خلال 9 سنوات

حصدت شركة “فيسبوك” المراتب الـ4 الأولى في قائمة أكثر التطبيقات التي تم تحميلها على الهواتف خلال 9 سنوات، وذلك من خلال منصتها الرئيسية، إلى جانب منصات “انستغرام” و “وتسآب” و “ماسنجر” العائدة جميعها لها.