أخبار الآن | الولايات المتحدة – cnet

يستخدم الكثير من الأشخاص مساعد غوغل “Google Assistant” لإدارة المنازل الذكية. ورغم وظائفه المهمة، فإن هناك مزايا ضمنه يجب تعطيلها، إذ أنها قد لا تتناسب مع الجميع.

وفيما يلي مجموعة من الخصائص التي يمكن توقفيها لتجربة أكثر أماناً وخصوصية: 

1- إعدادات التسجيل الصوتي:

أضافت شركة “غوغل” تغييرات في إعدادات خصوصية الخاصة بالتسجيل الصوتي، حيث لن تحفظ الشركة تسجيلاتك الصوتية أو تشاركها مع محلليها البشريين إذا لم توافق على ذلك. وقد جاءت هذه الخطوة بعد الفضائح التى تعرضت لها “غوغل”، بسبب تجسسها على مستخدميها من خلال المساعد الصوتي التابع لها.

ولإيقاف إعدادات التسجيل الصوتي، يمكنك زيارة هذا الرابط أو تطبيق (Home)، ثم النقر فوق صورة ملفك الشخصي في أعلى اليمن، ثم اضغط على إعدادات مساعد غوغل Assistant Settings. بعدها، اختر علامة التبويب أنت Your Data in the Assistant، ثم مرر لأسفل إلى التسجيلات الصوتية Audio Recordings. بعدها، انقر فوق خيار لرؤية خيارات حفظ التسجيلات ومراجعتها وحذفها.

 2- المحادثات المستمرة:

تساعد المحادثة المستمرة “غوغل” في الاستماع إلى أسئلة المتابعة من دون الحاجة إلى قول Hey, Google، في كل مرة تستخدم فيها المساعد الرقمي، والتى تعد في بعض الأحيان ميزة مزعجة لبعض الأشخاص، خصوصاً عندما لا يكون لديك سؤال.

ولذلك، فإنه يمكنك إيقاف تشغيل هذه الميزة من خلال النقر فوق صورة ملفك الشخصي في أعلى اليمين الصفحة الرئيسية لمساعد غوغل، ثم اضغط على إعدادات المساعد Assistant Settings. في الشاشة التالية انتقل إلى تبويب المساعد، وستى العديد من الخيارات بما في ذلك المحادثة المستمرة Continued Conversation.

 3- إعدادات الكاميرا:

إذا كنت تستخدم شاشة ذكية تدعمها “غوغل” فقد ترغب في إبقاء الكاميرا معطلة عندما لا تجري مكالمات الفيديو، ويمكنك ذلك من خلال زر التبديل الموجود في الجزء الخلفي من الشاشة لتعطيل الكاميرا والميكروفون.

 4- ضبط النشاط:

تقوم “غوغل” بحفظ المعلومات التي في المواقع والتطبيقات التي تستخدمها مع حسابك، لذا إذا كنت ترغب ببعض الخصوصية، قم بإيقاف هذه الإعدادات من خلال الضغط على صورة ملفك الشخصي في الجزء العلوي الأيمن، وبعدها اضغط على إعدادات المساعد، ثم قم بالضغط على النقاط الـ3 في أعلى يمين الشاشة وحدد عناصر التحكم في نشاط غوغل، وسترى صفحة بها خيارات للتحكم في المعلومات التي تجمعها غوغل من نشاطك عبر الإنترنت وتطبيقات الجوال. ومع هذا، يمكنك أيضاً تشغيل الحذف التلقائي واختيار عدد مرات إزالة بياناتك.

لماذا منصة تيك توك تجتذب المستخدمين صغار السن ؟

تتمتع منصة تيك توك – التي تعد منصة لمقاطع الفيديو الشخصية القصيرة بمهارة عالية في اجتذاب المستخدمين صغار السن في مقاطع الفيديو المتتابعة التي لا نهاية لها.