أخبار الآن | الولايات المتحدة – aitnews

أعلنت شركة “مايكروسوفت” الأمريكية أنّ “مستخدمي نظامها التشغيلي ويندوز 10 لا يمكنهم إلغاء تثبيت أحدث إصدار من متصفحها للويب إيدج”.

وأشارت الشركة مؤخراً إلى أنه “سيتم توجيه جميع مستخدمي ويندوز من متصفح إيدج القديم إلى الجديد”، موضحة أنه “المستخدمين سيكون لديهم السيطرة الكاملة عند نقل بياناتهم الشخصية من متصفح إيدج القديم إلى الإصدار الأحدث”.

وقالت الشركة أنها “تريد التأكد من أن جميع عملاء ويندوز لديهم أحدث نسخة من متصفح إيدج للأداء والخصوصية والأمان والإنتاجية وميزات الدعم التي يقدمها”. كذلك، أوضحت “مايكروسوفت” أنّه “لا يمكن إزالة المتصفح أو تغيير الإصدار مرة أخرى إلى الإصدار القديم من إيدج نظراً لأنه مضمن بالفعل في تحديث نظام ويندوز”.

وبمجرد اكتمال الانتقال إلى الإصدار الجديد، لن يتمكن المستخدمون بعد ذلك من إلغاء تثبيت متصفح إيدج الجديد المستند إلى “Chromium” من أجهزة الحاسب عبر الطريقة التقليدية.

وجرى إطلاق متصفح “Edge” الجديد في شهر يناير/كانون الثاني، ليحل محل الإصدار القديم المستند إلى “HTML” والمعروف الآن باسم “Edge Legacy”.

ووفقاً لإحصائيات “StatCounter”، يمتلك متصفح “Edge Legacy” نسبة 0.98% فقط من سوق المتصفحات، مقارنةً بنسبة 65.89% لمتصفح كروم. ومن خلال التحول إلى إصدار جديد ومحسن يستند إلى “Chromium”، فإن مايكروسوفت تأمل في الحصول على موطئ قدم في السوق.

أبرزها ”فيسبوك“.. تعرفوا إلى التطبيقات الأكثر تنزيلاً خلال 9 سنوات

حصدت شركة “فيسبوك” المراتب الـ4 الأولى في قائمة أكثر التطبيقات التي تم تحميلها على الهواتف خلال 9 سنوات، وذلك من خلال منصتها الرئيسية، إلى جانب منصات “انستغرام” و “وتسآب” و “ماسنجر” العائدة جميعها لها.