أخبار الآن | الولايات المتحدة – aitnews

يأتي كلّ من نظامي التشغيل “أندرويد 11” و “iOS14″، مع عناصر تحكم جديدة في إيماءات النقر على الجزء الخلفي من الهاتف، إذ أنها تتيح للمستخدم تنفيذ إجراءات مختلفة من خلال خيارات النقر المزدوج أو الثلاثي على الجهة الخلفية من الجهاز.

وبحسب التقارير، فإنّ “إيماءات النقر على الجزء الخلفي في الهاتف، تتيح ربط خيارات النقر المزدوج أو الثلاثي مع مجموعة من مهام النظام مثل: أخذ لقطة للشاشة، أو قفل هاتفك، أو تفعيل الوضع الصامت، أو تغيير مستوى الصوت، وحتى تشغيل تطبيقات معينة مثل: تطبيق الكاميرا، أو  مساعد غوغل”.

وعلى الرغم من عدم توفر الإصدارات النهائية من نظامي التشغيل، إلا أنه يمكن لمستخدمي هواتف أندرويد وآيفون الحصول على هذه الميزة في هواتفهم. ويمكن لمستخدمي هواتف آيفون تثبيت الإصدار التجريبي من نظام التشغيل iOS 14 للوصول إلى هذه الميزة من خلال الإعدادات، وتحديداً ضمن قسم (إمكانية الوصول) Accessibility، وتخصيصها وفقاً لما يناسبهم.

كذلك، فإنه يمكن لمستخدمي نظام التشغيل (أندرويد 7) أو أي إصدار أحدث الوصول إلى هذه الميزة، وذلك عن طريق تنزيل تطبيق (Tap,Tap)، الذي يستخدم كود التعلم الآلي نفسه، ونماذج TensorFlow التي استخدمتها “غوغل” لضبط أداء إيماءة النقر الخلفي المزدوج على هواتف Pixel 3XL، و Pixel 4، و Pixel 4XL.

كيفية تشغيل تطبيق (Tap,Tap) في هواتف أندرويد التي تعمل بنظام أندرويد 7.0 أو أي إصدار أحدث:

1- قم بتنزيل تطبيق (Tap,Tap) من موقع Github، ثم ثبته في هاتفك.

2- بعد الانتهاء من التثبيت، افتح التطبيق، ثم اضغط على خيار (خدمة إمكانية الوصول) Accessibility Service أعلى القائمة الرئيسية. سينقلك هذا إلى إعدادات إمكانية الوصول الخاصة بهاتفك.

3- حدد (Tap, Tap) من قائمة الخدمات التي تم تنزيلها، واضغط على خيار (استخدام الخدمة) Use Service، ثم على اضغط على (تأكيد) Confirm.

4- أغلق إعدادات (إمكانية الوصول) ثم ارجع إلى التطبيق.

5- بمجرد الانتهاء من هذه الخطوات؛ يمكنك الآن تخصيص التطبيق بالطريقة التي تريدها. حيث توجد العديد من الإعدادات وخيارات التخصيص المتاحة، ومنها: تغيير حساسية الضغط، والإيماءات ضمن (عناصر التحكم بالإيماءات).

6- يمكنك الاختيار بين نماذج الإيماءات، ثم الانتقال إلى (الإجراءات) Actions لتغيير ما يفعله النقر المزدوج.

سوني اليابانية تكشف النقاب عن هاتف Xperia 1 الجديد

كشفت شركة Sony النقاب عن آخر تحديث لمجموعة هواتف Xperia الخاصة بها ، والتي تتميز بتكنولوجيا الكاميرات المتقدمة وتقنية الجيل الخامس 5G.