أخبار الآن | روسيا – وكالات

عمدت شركة “فيسبوك” إلى حذف منشورات المستخدمين التي تتناول أنباء تسجيل اللقاح الروسي ضد فيروس “كورونا” المستجد، وحظر أصحاب هذه الحسابات لمدة متفاوتة.

ووفقاً للتقارير، فقد “ورد في سبب حذف المنشور هو أن الحساب ينتهك معايير مجتمع فيسبوك، حيث تمثل الأخبار الزائفة خطراً على الصحة العامة للمستخدمين على موقع فيسبوك”.

وجاءت هذه الخطوة بعد إعلان روسيا تسجيل اللقاح “سبوتنيك في” ضد “كوفيد-19″، والذي أعلن عنه الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، زاعماً أنه “يوفر مناعة مستدامة”. في المقابل، أثار العديد من الخبراء شكوكاً بشأن اللقاح، مشيرين إلى أنه “لا معلومات عديدة وكافية متوافرة حوله”.

ومع هذا، فقد عمد “فيسبوك” إلى إزالة منشورات شبكة “روسيا اليوم” بشأن اللقاح، كما أنه جرى حظر صفحات صحافيي الشبكة الذين أعادوا نشر خبر اللقاح على صفحاتهم الخاصة.

لقاح روسي جديد يثير جدلا.. هل تغلّب موسكو المصلحة القومية على صحة الانسان؟

سباق محموم بين الدول حول تطوير لقاح ضد فيروس كورونا المستجد وسط مخاوف متزايدة من موجة ثانية من الوباء في العديد من الدول. الرئيس الروسي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين باغت العالم بإعلانه أن بلاده طورت أول لقاح ضد وباء كورونا سيبدأ إنتاجه اعتبارا من ايلول/سبتمبر في حين أن التجارب عليه لم تنته بعد.