أخبار الآن | reuters

 

أفادت تقارير الى أن شركة فيسبوك وشركة سناب المالكة لتطبيق سناب شات أجرت محادثات لشراء منافس تيك توك المسمى (Dubsmash).

وتأتي هذه المعلومات في وقت تحاول فيه شركة مايكروسوفت عقد صفقة لشراء منافسه تيك توك.

وازدادت شعبية تطبيق مزامنة الشفاه (Dubsmash) – الموجود منذ عام 2013 – مع مجموعة من منافسي تيك توك الآخرين.

وشهد (Dubsmash) وغيره من منصات مشاركة الفيديو حديثًا زيادة في أعداد التنزيلات وأرقام المستخدمين حيث يستعد 100 مليون مستخدم شهريًا لتيك توك في الولايات المتحدة لمستقبل بدون التطبيق.

وتواصلت كل من فيسبوك وسناب مع منافس تيك توك بشأن صفقة في الأسابيع الأخيرة، وقال المصدر: إن محادثات الاستحواذ تقدمت بدرجة كافية لتشمل مناقشات بشأن سعر بمئات الملايين من الدولارات.

ويوضح الاهتمام بتطبيق (Dubsmash) كيفية اندفاع شركات التكنولوجيا الكبرى للاستفادة من الاهتمام المتزايد للمستهلكين بالفيديوهات القصيرة، وهي فئة حددها النمو الهائل لتطبيق تيك توك.

ومع تهديد الحكومة الأمريكية بحظر تطبيق تيك توك بسبب ملكيته الصينية، زاد عدم اليقين بشأن مستقبل التطبيق من جاذبية التطبيقات المنافسة، مثل (Triller) و (Byte) وكذلك (Dubsmash).

ويواجه تيك توك حاليًا أمرًا تنفيذيًا من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يحظر أي معاملات أو صفقات تجارية اعتبارًا من منتصف شهر سبتمبر (أيلول) مع التطبيق والشركة الأم الصينية، بايت دانس (ByteDance).

وبالرغم من أنه من غير المحتمل أن يتم تنفيذ حظر على مستوى البلاد، إلا أن التهديد الذي يواجه تيك توك كان كافيًا لجعل المستخدمين يشعرون بحالة من الذعر حول مكان صناعة مقاطع الفيديو والعثور على صناع المحتوى المفضلين لديهم.

وتشير التقارير إلى أنه بالرغم من أن محادثات الاستحواذ على (Dubsmash) مع فيسبوك وسناب حدثت في الأسابيع الأخيرة، إلا أن المناقشات لم تعد نشطة.

وقال متحدث باسم شركة سناب في بيان: نحن معجبون بالفريق ولكننا لسنا في محادثات نشطة للاستحواذ.

فيما استشهدت فيسبوك بسياسة الشركة المتمثلة في عدم التعليق على الإشاعات أو التكهنات، لكنها أكدت أنها ليست في مناقشات نشطة مع (Dubsmash).

 

“سناب شات” و “فيسبوك” يتنافسان لجذب مزيد من المستخدمين
لا يزال موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك يتصدر قائمة أكثر التطبيقات إستخداما، بالرغم من أن الشباب اليوم يقبلون على استخدام تطبيق سناب شات.