Akhbar Alaan
مباشر

بريطانيا.. باحثون يعثرون على عظام ديناصور من فصيلة ”تي ركس“

الديناصور الجديد، الذي أطلق عليه فيكتاروفيناتور إينوبيناتوس، عاش خلال العصر الطباشيري قبل 115 مليون عاماً، وكان طوله يُقدر بما يصل إلى 4 أمتار

أخبار الآن | المملكة المتحدة - cbsnews - BBC

أعلن باحثون في جامعة ساوثامبتون البريطانية، عن العثور على 4 عظام على شاطئ بجزيرة وايت قبالة ساحل جنوب إنكلترا، وهي تعود لنوع جديد من فصيلة الديناصورات الثيروبودا أو وحشيات الأرجل التي تشمل التيرانوصور ركس (تي ركس).

وأشار علماء الحفريات إلى أنّ "الديناصور الجديد، الذي أطلق عليه فيكتاروفيناتور إينوبيناتوس، عاش خلال العصر الطباشيري قبل 115 مليون عاماً، وكان طوله يُقدر بما يصل إلى 4 أمتار".

ووفقا للتقارير، فإنّ "الاسم يشير إلى فراغات هوائية كبيرة في العظام التي عثر عليها على شاطئ في منتجع شانكلين بالجزيرة العام الماضي".

ومع هذا، فقد أوضح الباحثون أنّ "الجيوب الهوائية، التي توجد أيضاً في الطيور، كانت امتدادات للرئة وهي ساعدت في زيادة فعالية الجهاز التنفسي على الأرجح وكذلك جعل الهيكل العظمي أخف وزناً".

وقال العلماء أنّ "الديناصور فيكتاروفيناتور عاش على الأرجح في منطقة تقع مباشرة شمالي المنطقة التي عُثر فيها على العظام، حيث جرفت المياه الجثة إلى مياه البحر الضحلة القريبة".

 

اكتشاف أنواع جديدة من الديناصورات في الأرجنتين

اكتشف فريق من علماء الحفريات الأرجنتينيين بقايا الديناصورات التي عاشت قبل حوالي 70 ملايين عام وسط الأرجنتين ، وذلك حسبما كشفت صحيفة ''ذو غارديان'' البريطانية. العلماء كشفوا النقاب عن أنّ البقايا تعود الى ديناصورات عاشبة التي يطلق عليها اسم نولوتيتان جلاساريس، وتعتبر ديناصورات رباعية الأرجل و ذات عنق طويل و يبلغ ارتفاعها حوالي 25 متراً.

شاركنا رأيك ...

أحدث التغریدات

آخر الأخبار

×

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.

اشترك باستخدام فيسبوك