Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

”ناسا“ تكشف عن صورة لكوكب المشتري.. يشبه البيتزا!

12/08/2020 . 10:42

تدرس المركبة الفضائية "جونو" الكوكب الضخم منذ عام 2011، وأرسلت مؤخرا صورة لأعاصير دوامة حمراء في منطقة القطب الشمالي.

Featured Image

في هذه الصورة التي قدمتها وكالة ناسا ووكالة الفضاء الأوروبية، تم تصوير كوكب المشتري في 23 يوليو 2009 في الفضاء. المصدر: Getty images

أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية إنستغرام

 

قامت وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا)، بنشر صورة لكوكب المشتري على موقع "إنستغرام"، تشبه إلى حد كبير "بيتزا بيبروني" وفقاً لما قال العديد من المراقبين.

وعلق الكثير من مستخدمي إنستغرام حول الصورة، وأطلق عليها أحد المستخدمين اسم "بيتزا بلانيت"، بينما قال آخر إنها تبدو كأنها فطيرة محترقة.

وتدرس المركبة الفضائية "جونو" الكوكب الضخم منذ عام 2011، وأرسلت مؤخرا صورة لأعاصير دوامة حمراء في منطقة القطب الشمالي.

مع ذلك، فإن صورة الأشعة تحت الحمراء تسلط الضوء على عواصف "تشبه الحمم البركانية" على أقطاب المشتري، وعندما تُرى تحت الضوء المرئي، تظهر الغيوم على شكل وهج أزرق.

 

 

وتمثل "جونو" مثابة عيون ناسا أثناء دورانها حول كوكب المشتري، ولكن وكالة الفضاء مستعدة لاستخدام تلسكوب جيمس ويب الفضائي القوي، الذي سيراقب الكوكب على أمل التوصل إلى اكتشافات أكثر تفصيلا.

وسيفحص تلسكوب جيمس ويب الفضائي الغلاف الجوي للمنطقة القطبية للكوكب العملاق، حيث اكتشفت "جونو" مجموعات الأعاصير التي شوهدت في الصورة. وستوفر بيانات @ NASAWebb تفاصيل أكثر مما كان ممكنا في الملاحظات السابقة، وقياس الرياح وجزيئات السحب وتكوين الغاز ودرجة الحرارة.

وقال إيمكي دي باتر، من جامعة كاليفورنيا، بيركلي، وتييري فوشيه من مرصد باريس: "ستكون تجربة صعبة حقا. كوكب المشتري ساطع جدا، وأدوات ويب حساسة جدا، لذا فإن مراقبة كل من الكوكب اللامع وحلقاته وأقماره الخافتة ستكون اختبارا ممتازا لكيفية تحقيق أقصى استفادة من تقنية ويب المبتكرة".

 

بعد 9 سنوات.. أول صاروخ على متنه رائدي فضاء من ناسا ينطلق إلى الفضاء من أمريكا
ساهمت عملية الإطلاق الناجحة للمركبة الفضائية "كرو دراغون" على متن صاروخ "فالكون 9" نحو محطّة الفضاء الدولية، يوم أمس السبت، بدخول شركة "سبيس إكس" التاريخ من أوسع أبوابه.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية