أخبار الآن | الهند – indianexpress

فرضت أزمة وباء “كورونا” على الناس اتخاذ الكثير من الاحتياطات والإجراءات الاحترازية، وقد يتمثل ذلك في امتلاك أجهزة يمكن أن تلعب دوراً كبيراً في تجنّب الإصابة بالفيروس.

وإليكم مجموعة من الأجهزة المهمّة خلال أزمة الوباء:

الرقم الجهاز الشرح
1 قضيب التعقيم بالأشعة فوق البنفسجية يساهم هذا الجهاز في الحماية من “كورونا”، وهو عبارة عن عصيّ بساطة مزودة بالأشعة فوق البنفسجية، ويمكن تشغيلها وتوجيهها إلى الشيء الذي تريد تطهيره لقتل أي جراثيم موجودة في غضون ثوانٍ قليلة. زيقتل هذا المعقم ما يصل إلى 99.9% من الجراثيم في غضون 10 ثوانٍ إلى ثلاث دقائق.
2 صندوق التعقيم بالأشعة فوق البنفسجية يعتمد على طريقة مشابهة لتلك التي يعمل على أساسها قضيب التعقيم بالأشعة فوق البفنسجية، لكنّه يعتبر مفيداً في تعقيم الأشياء على نحو أفضل، إذ يمكن وضع أي شيء داخله وتعقيمه خلال ثوانٍ فقط.
3 مقياس درجة الحرارة بالأشعة تحت الحمراء وهو الجهاز الأكثر استخداماً حول العالم خلال هذه الفترة، وأمر استعماله يعتبر ضرورياً جداً. ومع مرحلة تخفيف القيود، بدأ الناس يزورون بعضهم، وهذا الأمر يحتم عليك استخدام هذا الجهاز لقياس درجة حرارة الزائر. وفي حال كان يشكو من ارتفاع في الحرارة، فستقوم بإبلاغه فوراً لتلقي العناية الطبية اللازمة.
4 جهاز التعقيم الكهربائي
هو ضروري جداً في المنزل حتى يتمكن الزوار ببساطة من وضع أيديهم تحته وتعقيمها قبل الدخول.

جهاز يحمي من فيروس كورونا خلال 20 ثانية فقط

يعد المشي بين النباتات الخضراء وسط هواء ضبابي والوقوف داخل “نفق ضبابي” خيارات جديدة للناس في تشونغتشينغ، وسط الصين، للتطهير قبل بدء العمل، وفقًا لتقرير صادر عن تشاينا نيوز سرفيس.