أخبار الآن | الولايات المتحدة – euronews

كشفت شركة “كاديلاك” لصناعة السيارات الفارهة، الخميس، عن أول سياراتها الكهربائية بالكامل، وهي “ذا ليريك”، موضحة أنه “هذه المركبات لن تُنتج قبل العام 2022”.

وقالت “كاديلاك”، وهي الطراز الفاره من سيارات شركة “جنرال موتورز”، أن “معظم أصناف سياراتها ستكون كهربائية بحلول العام 2030”. وحالياً، فإن “جنرال موتورز” تنتجُ حالياً سيارات هجينة أو كهربائية، منها “شفروليه فولت” و”شفروليه بولت”، لكنها تعتزم تصميم 20 نوعاً من السيارات الكهربائية الخالصة بحلول العام 2023.

وذكرت “كاديلاك” أنّ “الطاقة الكهربائية المتوافرة في بطارية ذا ليريك، تكفي للسير مسافة 500 كيلومتر قبل إعادة شحنها”. وتعتزم “جنرل موتورز” استخدام هذه البطارية التي سمّتها “ألتيوم” في كل السيارات الكهربائية التي ستنتجها مستقبلاً لكل طرازاتها، أي “كاديلاك” و”شفروليه” و”جي ام سي” و”بويك”.

ومن شأن “ذا ليريك” التي سيتوافر فيها خيار القيادة الذاتية، أن تساعد “كاديلاك” على منافسة “تيسلا” في مجال السيارات الكهربائية. وفي السياق، فقد توقعت الخبيرة في موقع “إدموندز” المتخصص في السيارات جسيكا كالدويل أن تتمكن “جنرال موتورز بفضل ليريك وسواها من السيارات الكهربائية التي ستصنعها، من أن تأخذ من تيسلا حصة من سوق السيارات الكهربائية”.

امفيكار770.. تعرف إلى أشهر سيارة برمائية كلاسيكية

استرالي يهوى اقتناء السيارات الكلاسيكة يمتلك واحدة من أشهر السيارات العائمة في العالم، ويعمل على تطويرها ميكانيكيا ويختبرها حاليا فوق بحيرة “برلي جريفين” الأسترالية.