أخبار الآن | الولايات المتحدة – وكالات

أعلنت شركة “غوغل“، الأربعاء، أنها “أغلقت أكثر من 2500 قناة على منصة يوتيوب مرتبطة بالصين”، وذلك في إطار حملتها لمكافحة المعلومات المضللة.

وذكرت الشركة أنّ “القنوات تمّت إزالتها في الفترة بين أبريل/نيسان ويونيو/حزيران الماضيين، وذلك في إطار التحقيق المستمر في عمليات التأثير المنسق المرتبطة بالصين”.

ووفقاً للبيانات، فإن “غوغل” أوقفت 186 قنوات في أبريل/نيسان، و1098 قناة في مايو/أيار، و1312 قناة في يونيو/حزيران الماضي. وأوضحت الشركة أنّ “هذه القنوات المحذوفة نشرت بشكل عام محتوى غير مرغوب فيه وغير سياسي، لكنّ مجموعة فرعية صغيرة نشرت محتوى سياسياً بالدرجة الأولى باللغة الصينية على غرار النتائج الواردة في تقرير غرافيكا الأخير، بما في ذلك المحتوى المرتبط برد الولايات المتحدة على كورونا”.

ولفتت إلى أنّ “مجموعة القنوات التي أوقفتها في يونيو/حزيران، تضمنت أيضاً محتوى عن الاحتجاجات على العدالة العرقية في الولايات المتحدة، هذه الحملة متسقة مع نتائج مماثلة أبلغت عنها تويتر”.

تيك توك تحت سهام النقد الأمريكية..والخيارات بين بيع أو حظر تام

وضعت الإداراة الأمريكية أمام مسؤولي تطبيق تيك توك خيارين لا ثالث لهما، فإما البيع أو الحظر التام، وذلك في مسعى لتحديد مستقبل التطبيق الذي شهد حالة كبيرة من الجدل حول استخدامه داخل الولايات المتحدة. ووضع تيك توك للمقاطع المصورة الذي تملكه شركة بايت دانس الصينية، تحت أسهم الاتهامات بعدما أشارت واشنطن بأنه يجمع بيانات للعملاء ثم ينقلها لبكين في خطوة وصفها مسؤولون أمريكيون بأنها تخدم سياسات الحزب.