أخبار الآن | theverge

 

تختبر منصة سناب شات ميزة جديدة تتيح لمستخدميها إضافة الموسيقى إلى لقطات سناب، على غرار تطبيق تيك توك.

وسيتمكن المستخدمون من إضافة الموسيقى إما قبل أو بعد التقاط اللقطة من قائمة للموسيقى وعدت الشركة بأن تكون قوية.

وأصبح هذا ممكنًا من خلال صفقات سناب شات مع شركاء صناعة الموسيقى، من ضمنهم (Warner Music) و (Warner Chappell) و (Universal Music) و (NMPA) و (Merlin)، الذين رخصوا موسيقاهم لاستخدامها في تطبيق سناب شات.

وعندما يتلقى الأصدقاء إحدى اللقطات الجديدة المضاف إليها الموسيقى، سيكون بإمكانهم التمرير لأعلى من أجل عرض صورة الألبوم وعنوان الأغنية واسم الفنان.

وسيكون رابط تشغيل هذه الأغنية متاحًا أيضًا، وعند النقر عليه، سيسمح للمستخدم بالاستماع إلى الأغنية الكاملة – وليس مقتطفًا – على منصة بث الموسيقى المفضلة لديه، مثل (Spotify) أو (Apple Music) أو (SoundCloud).

وتختلف هذه الطريقة عن طريقة تيك توك، حيث يؤدي النقر على رابط الموسيقى ضمن مقطع الفيديو إلى نقل المستخدمين إلى صفحة تحتوي على مقاطع أخرى استخدمت الموسيقى نفسها.

وبالرغم من أن تيك توك يفتقر اليوم إلى ميزة تربط بين المستخدم والفنان من خلال مقطع موسيقي شهير، ناهيك عن الأغنية الكاملة، لكن قوة تيك توك سمحت للمستخدمين بتعقب فنانين تيك توك المفضلين لديهم عبر خدمات البث.

وتقول سناب شات: إن ميزة الموسيقى الخاصة بها تسمح للمعجبين بتكوين اتصالات أعمق مع الفنانين والموسيقى.

ومن المقرر أن تطرح سناب شات الميزة لمستخدمي اللغة الإنكليزية في خريف هذا العام، مع طرحها أولاً في نيوزيلندا وأستراليا اعتبارًا من اليوم.

وتصل منصة سناب شات إلى 90 في المئة من جميع الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 24 عامًا في الولايات المتحدة، أي أكثر من منصات فيسبوك وإنستغرام ومسنجر مجتمعين.

 

موظفو سناب شات يتجسسون على المستخدمين
كشف عدد من العاملون السابقون في سناب شات، لموقع “فايس”، أن “نمر السناب”، أداة داخلية صممت لأغراض الرقابة على المستخدمين من أجل مواجهة التنمر والتحرش، يسيء العاملون في الشركة استخدامها للتجسس على المستخدمين منذ سنوات.