أخبار الآن | اليابان reuters

 

في ظل انتشار فيروس كورونا في مختلف أنحاء العالم وتزايد الطلب على الأقنعة الواقية، قامت “دونات روبوتيكس” اليابانية الناشئة بإبتكار كمامة ذكية تتصل بالإنترنت، وتخطط لطرحها للبيع شهر سبتمبر (أيلول) المقبل.

ويمكن للشركة أن تعطي مرتديها تعليمات بشأن التباعد الاجتماعي، الذي أصبح ضروريا من أجل تجنب الإصابة بفيروس كورونا.

 

 

ووفقاً للشركة، تتميز الكمامة، التي أطلق عليها اسم “سي ماسك”، بترجمة اللغة اليابانية إلى 8 لغات أخرى، هي الإنكليزية والصينية والإسبانية والفرنسية والكورية والفيتنامية والإندونيسية والتايلندية.

وتوضع الكمامة الذكية فوق الكمامة التقليدية، وتتصل بالهاتف الذكي عبر تقنية البلوتوث، حيث يمكنها تحويل الكلام إلى رسائل نصية وإجراء المكالمات، وحتى تضخيم صوت مرتديها.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة المصنعة للكمامة الذكية تايسوك أونو لـ”رويترز”، إن شركته تبحث بيع الكمامة في الصين والولايات المتحدة وأوروبا أيضا، حيث “تلقى اهتماما قويا” على حد تعبيره.

ويبلغ سعر الكمامة الذكية حوالي 40 دولارا أميركيا، كما يتوجب على المستهلك شراء تطبيق ذكي للكمامة من خلال المتاجر المتوفرة عبر الإنترنت، من أجل تشغيلها.

وقالت الشركة المصنعة للكمامة الذكية، وهي بلاستيكية وذات بلون أبيض، إنه سيتم طرح أول 5 آلاف قطعة منها في الأسواق اليابانية في سبتمبر (أيلول) المقبل.

 

لقاح كورونا في طور الإنجاز و نتائج مبشرة
في جعبتنا اليوم خبر وموضوع سيجلب لكم البهجة متابعينا و الكثير من الإيجابية فمنذ ظهور فيروس كورونا و انتشاره بشكل كبير حول العالم و الكل ينتظر شيئً واحدا فقط / و هو اللقاح/ اللقاح المضاد لفيروس كورونا.