أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية cnbc

 

تعتزم مجموعة “أمازون” الأمريكية استثمار 10 مليارات دولار في مشروعها كويبر الذي يهدف الى توفير شبكة الإنترنت عبر الفضاء، بعد مصادقة هيئة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية على نشر أكثر من ثلاثة آلاف قمر اصطناعي في المدار الأرضي المنخفض.

وقالت “أمازون” إن “مشروع كويبر يهدف إلى توفير خدمة إنترنت فائقة السرعة بواسطة الأقمار الاصطناعية في الولايات المتحدة، ولاحقا في مختلف أنحاء العالم، ويمكن أن يصل المشروع بشبكة الإنترنت التجهيزات اللاسلكية وشبكات اتصالات الجيل الخامس”.

ومشروع كويبر موجّه للاستخدام في المنازل والمدارس والمستشفيات والشركات ومختلف المنظمات، ولم تحدد أمازون أي جدول زمني للمشروع.

وقال ديف ليمب نائب رئيس أمازون “لقد سمعنا مؤخرا روايات كثيرة عن أشخاص غير قادرين على أداء وظيفتهم أو إنجاز الفروض المدرسية لعدم توفر شبكة إنترنت يمكن الاعتماد عليها في منزلهم”.

وأضاف “في أماكن كثيرة لا يزال الوصول إلى شبكة الإنترنت غير مؤمن بشكل يمكن الاعتماد عليه أو غير متاح على الإطلاق، كويبر سيغير كل ذلك”.

وتابع “سيخلق استثمارنا البالغ 10 مليارات دولار وظائف وبنى تحتية في الولايات المتحدة ما سيساعدنا على سد هذه الهوة”.

وجاء في بيان للمجموعة أن المشروع يهدف أيضا إلى “توفير محطة للزبائن بأسعار في متناولهم تتيح للمجتمعات في مختلف أنحاء العالم الوصول إلى شبكة إنترنت سريعة ويمكن الاعتماد عليها”.

 

أمازون تستخدم تقنية التعرف على الوجه للتأكد من هوية موظفي التوصيل
تستخدم أمازون الآن ميزة التعرف على الوجه للتحقق من هويات السائقين بخدمتها الخاصة بالتوصيل، وتطبق هذه الإجراءات على السائقين ضمن برنامج Amazon Flex، وهو برنامج يسمح للعاملين المتعاقدين بتسليم حزم Amazon باستخدام سياراتهم الخاصة، لذا ستبدأ الشركة فى التحقق من هوياتهم باستخدام مزيج من الصور الشخصية والتعرف على الوجه.