أخبار الآن | الولايات المتحدة – dailymail

كشفت شركة “آبل” الأمريكية عن مواصفات نظاراة الواقع المعزّز، والتي عمدت إلى تطويرها للإقتران مع أول هاتف “iPhone 5G” على الإطلاق.

ووفقاً لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإنه “يمكن للمستخدمين من خلال هذه النظارة، لمس الشاشة الافتراضية لفتح التطبيقات، أو تصفح الويب أو تمرير الصور، أو أي مهام أخرى يمكن إنجازها عبر أجهزة آيفون”.

كذلك، يمكن عند ارتداء النظارات، تنشيط الواجهة وعرض شاشة الآيفون على العدسة، وهناك لوحة مفاتيح افتراضية ستظهر أيضاً. ومع هذا، ستحتوي النظارات على مستشعرات، ولكن فقط لمعايرة أكثر دقة بين CGI والعالم الحقيقي.

وستدعم نظارات “آبل” القادمة نظام تشغيل خاصاً بها يسمى “Starboard”، وستكون هناك حاجة إلى هاتف “آيفون” أو ساعة “آبل” لإعداد النظارات، وكذلك المساعدة فى استخراج بيانات المستشعر.

وفي السياق، قال خبير التكنولوجيا، جون بروسر، إن “آبل لديها نموذجان أوليان من النظارات في مقر الشركة؛ أحدهما أبيض والآخر أسود”، موضحاً أن “كلا الطرازين سيكونان متوافقين مع تكنولوجيا الجيل الخامس”.

HTC تقدم نظارات مميزة لعشاق الواقع الافتراضي

قال رئيس قسم المنتجات في شركة إتش تي سي (HTC) في الشرق الأوسط وأفريقيا، دانيال خياط، إن شركة إتش تي سي ومنذ بداية 2016 كانت من أوائل الشركات في عالم الواقع الافتراضي. ولم يقتصر الأمر على نظارات الواقع الافتراضي بل على المنصة التي تقدم من خلالها الشركة تطبيقات للعملاء لاستخدام نظارات الواقع الافتراضي.