أخبار الآن | اليابان thenextweb

 

ابتكر المطوران Tejas Mahajan وNiraj Pandkar من جامعة طوكيو أداة تحمل اسم (Cartoonizer) تعتمد على الذكاء الاصطناعي يمكنها تحويل صورك ومقاطع الفيديو إلى رسوم متحركة.

وتستفيد أداة (Cartoonizer)، المعتدة على الذكاء الاصطناعي، من تنفيذها مفتوح المصدر لإنشاء عرض توضيحي متاح للجمهور، وتستخدم خوادم (GPU)، للاستدلال على الفيديو، و(CPUs) للصور.

تعتبر المحاولة الأولى لأداة الذكاء الاصطناعي (Cartoonizer) في تحويل الناس إلى رسوم متحركة ليست دقيقة، لكن مقاطع الفيديو الخاصة بها مثيرة للإعجاب.

 

 

يعتقد المطوران أن الأداة يمكن أن تنشئ نماذج أولية سريعة للأنيمي والرسوم المتحركة والألعاب، كما يتصورون أنه تولد الحد الأدنى من الفن وتضيف مشاهد قصيرة للألعاب كما ستساعد مصممي الرسوم المتحركة في عملهم.

كما يخطط المطوران لفتح مصدر الشفرة وكتابة مقال عن الهندسة المعمارية في غضون الأيام القليلة القادمة.

تعالج الأداة حاليًا ما يصل إلى 10 ثوانٍ من مقطع الفيديو فقط، وإذا حدث وقمت بتحميل فيديو أكبر من 10 ثوانٍ، فسيتم النظر في أول 10 ثوانٍ فقط، وحجم ملف الفيديو المسموح به هو 30 ميجابايت، أما تنسيقات ملفات الصور المدعومة فهي: (jpeg، png)، وتنسيقات ملفات الفيديو المدعومة هي: (mp4 ،webm ،avi ،mkv g) لكن صور (GIF / TIFF) غير مدعومة، كما يتم حذف بياناتك أثناء تشغيل العرض التوضيحي وفقًا للأداة.

ويمكن استخدام Cartoonizer في المجالات التالية:
• يمكن استخدام الأداة كمساعد لمصممي الرسوم المتحركة.
• نظرًا لأن الأداة تخضع لخصائص ومعلومات الوجه بشكل عام، يمكن استخدامها لتوليد الحد الأدنى من الفن.
• يمكن للألعاب استيراد مشاهد مختصرة بسهولة دون استخدام (التقاط الحركة).
• إنتاج نماذج سريعة للرسوم المتحركة والألعاب.

ويمكن لمستخدمي أندرويد وآيفون تجربة الأداة، كما يمكن لمستخدمي أجهزة ماك وحواسيب ويندوز تجربتها على موقع (Cartoonizer).

 

إطلاق مبادئ أخلاقيات الذكاء الاصطناعي في دبي
أعلن مكتب “دبي الذكية” إطلاق “مبادئ وإرشادات أخلاقيات الذكاء الاصطناعي” في إطار استراتيجيتها الرامية إلى المساهمة في جعل دبي المدينة الأذكى والأسعد على مستوى العالم، وتعزيزاً لمساعيها الرامية إلى ترسيخ ونشر تطبيقات الذكاء الاصطناعي على المستويات المؤسسية.