أخبار الآن | الولايات المتحدة – وكالات

فازت شركة “أمازون” الأمريكية للتو، بموافقة من لجنة الإتصالات الفيدرالية في الولايات المتحدة (FCC)، وذلك لإطلاق 3236 قمراً صناعياً للإتصالات، لتوفير خدمات الإنترنت من الفضاء.

وستوفر أقمار “كويبر” العائدة لأمازون، خدمات النطاق العريض لعشرات الملايين من المستهلكين والشركات التي تفتقر الآن إلى إمكانية الوصول إلى الإنترنت. وتصل تكلفة المشروع نحو 10 مليار دولار، وهو ينافس مشروع “ستارلينك” العائد لشركة “سبايس إكس”.

وستساعد أقمار “كويبر” في خدمة المجتمعات في الولايات المتحدة، من خلال تقديم خدمات اتصالات النطاق العريض الثابتة للمناطق الريفية والمناطق التي يصعب الوصول إليها. كذلك، سيساعد نظام “كويبر” مشغلي شبكات الهاتف المحمول على توسيع الخدمات اللاسلكية.

وعرضت “أمازون” إمكانية توفير خدمات النطاق العريض العريض للطائرات والسفن البحرية والمركبات البرية، وهي استندت إلى دراسات لجنة الاتصالات الفيدرالية التي تقول إن 21 مليون أمريكي يفتقرون إلى خدمات النطاق العريض الثابت والسكني، وأن 33 مليون أمريكي لا يستطيعون الوصول إلى خدمة الهاتف المحمول السريعة. أما حول العالم، فلا يزال 3.8 مليار شخص لا يحصلون على خدمة الإنترنت عريض النطاق.

وفي أبريل/نيسان الماضي، قالت “أمازون” أنّ “هذا المشروع طويل الأمد، يضع في تصوره خدمة عشرات الملايين من الأشخاص الذين يفتقرون إلى الوصول الأساسي إلى الإنترنت عريض النطاق”.

الأمل.. في مساره.. المسبار يدشن حقبة تاريخية جديدة في مسيرة الإمارات

انطلق مسبار الأمل نحو المريخ لتصنع دولة الإمارات العربية المتحدة إنجازاً فضائيا هو الأول من نوعه في المنطقة. فجر العشرين من يوليو ، من مركز تانيغاشيما للفضاء في اليابان، انفصل مسبار الأمل عن صاروخ الإطلاق بنجاح، واستقبلت محطة التحكم الأرضية في مركز محمد بن راشد للفضاء في الخوانيج بدبي أول إشارة من المسبار.