أخبار الآن | السعودية – spa

أعلنت شركة الاتصالات السعودية “STC”، رفع تغطية شبكة الجيل الخامس “5G”، في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، خلال موسم حج هذا العام، بنسبة 119% مقارنة بالعام الماضي.

وأوضحت الشركة أنها “زادت طاقة شبكة الجيل الرابع بنسبة 88%، وذلك بهدف تطوير الخدمات المقدمة لضيوف بيت الله الحرام، وتوفير حلول رقمية مبتكرة للقطاعات الحكومية المشاركة في خدمة الحجيج”.

ودُعمت شبكة الجيل الخامس، بمئات المواقع في مناطق مختلفة في المشاعر المقدسة، إضافة إلى الأماكن المقدسة في مكة المكرمة والمدينة المنورة، حيث تشمل مواقع الحرمين الشريفين ومواقع حيوية يقصدها الحجاج وزوار بيت الله.

وتشمل مواقع الخدمات، المطارات وأماكن إقامة الحجاج، كما حرصت الشركة على توفير مظلات شمسية مجانية وزجاجات لحفظ المياه، تسهم في الحفاظ على البيئة في جميع المواقع التي يمر عليها الحجيج في أدائهم لمناسك الحج.

وكانت الشركة نفذت أعمال صيانة وقائية ومراقبة لجميع أجزاء الشبكة في مكة المكرمة والمدينة المنورة، بما فيها آلاف الخطوط الأرضية ومئات الدوائر، التي تدعم القطاعات الحكومية والخاصة، وتساعدها في العمل عن بُعد.

مناسك الحج تنطلق في ظل إجراءات غير مسبوقة بسبب فيروس كورونا المستجد

بدأ الحجّاج في مكة المكرّمة الأربعاء مناسك حج في ظروف استثنائية وفي ظل إجراءات وقائية غير مسبوقة يخيّم عليها شبح فيروس كورونا المستجد المستمر في التفشي حول العالم حاصداً مئات آلاف الوفيات.