أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية cnn

تمت إزالة مقطع فيديو يضم مجموعة من الأطباء الذين يقدمون ادعاءات كاذبة ومريبة تتعلق بفيروس كورونا على منصات فيسبوك وتويتر ويوتيوب .

الفيديو ، الذي نشرته بعض وسائل الإعلام، أظهر مجموعة من الأشخاص الذين يرتدون معاطف المختبر البيض يطلقون على أنفسهم “America’s Frontline Doctors” في مؤتمر صحفي أمام المحكمة العليا الأمريكية في واشنطن العاصمة.

شارك الرئيس ترامب نسخًا متعددة من الفيديو مع 84 مليون متابع على تويتر ليلة الاثنين على الرغم من الادعاءات المريبة التي تتعارض مع خبراء الصحة العامة في إدارته. ولم يستجب المتحدثون باسم البيت الأبيض على الفور لطلبات التعليق.

خلال المؤتمر الصحفي ، تقدم متحدثة تعرف نفسها كطبيبة عددًا من الادعاءات المريبة ، بما في ذلك أنه “لا نحتاج إلى أقنعة” لمنع انتشار الفيروس التاجي ، وأن الدراسات الحديثة التي تظهر أن هيدروكسي كلوروكوين غير فعالة في علاج Covid – 19 “علم مزيف” برعاية “شركات ادوية مزيفة”.

تدعي المرأة أن “هذا الفيروس له علاج ، ويسمى هيدروكسي كلوروكين والزنك وزيثروماكس”.

تتعارض هذه الادعاءات مع دراسات متعددة حول عقار مكافحة الملاريا ونصائح مسؤولي الصحة العامة لمنع انتشار الفيروس.

وجدت دراسة حديثة أن لا هيدروكسي كلوروكوين وحده، ولا هيدروكسي كلوروكين بالإضافة إلى أزيثروميسين يؤثران على حالة المرضى. بالإضافة إلى ذلك ، كانت إيقاعات القلب غير العادية ومستويات إنزيمات الكبد المرتفعة أكثر تكرارًا لدى المرضى الذين يتلقون هيدروكسي كلوروكوين بمفرده أو مع أزيثروميسين ، وفقًا للدراسة.

سرعان ما انتشر الفيديو على فيسبوك، وأصبح من أكثر المشاركات أداءً على المنصة مع أكثر من 14 مليون مشاهدة قبل إزالته ليلة الاثنين بسبب ترويجه للمعلومات الخاطئة. تمت مشاركته ما يقرب من 600000 مرة ، وفقًا لشركة Crowdtangle ، وهي شركة لتحليل البيانات مملوكة لشركة فيسبوك.

قال متحدث باسم فيسبوك: “لقد أزلنا هذا الفيديو بسبب المعلومات الكاذبة حول العلاجات لـ COVID-19”.

كماعمل تويتر على مسح الفيديو في وقت متأخر من ليلة الاثنين بعد أن شارك ترامب نسخة الفيديو التي جمعت مئات الآلاف من المشاهدات.

وتمت إزالة الفيديو أيضًا بواسطة يوتيوب ، حيث تمت مشاهدته أكثر من 40000 مرة.

 

تعرف على رحلة فيروس كورونا في أجسامنا
الكثير منا لا يعرف كيف يهاجم فيروس كورونا ويحتال على خلايانا. وما هي بالضبط الآلية والمسار الذي يتخذه في اجسامنا.