أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية reuters

 

في الوقت الذي لا تزال شركة “تويتر” تحقق بخفايا عملية قرصنة عشرات الحسابات، أشارت معلومات جديدة الى أن أكثر من ألف موظف بالموقع، كانوا يتمتعون بصلاحيات تمكّنهم من تغيير إعدادات المستخدمين والتحكم بها.

وكانت حسابات رسمية تابعة لعدد من الشخصيات البارزة في الولايات المتحدة قد تعرضت لعملية قرصنة ضخمة، عصر الأربعاء الماضي (15 يوليو)، تمكن خلالها مقرصنون من نشر إعلانات تدعو متابعي تلك الحسابات إلى إرسال مبالغ بعملة “بيتكوين” الرقمية مع وعد بمضاعفتها.

وأمهل بعض هذه التغريدات المزورة، التي ما لبث أصحاب الحسابات المستهدفة بعملية القرصنة أن حذفوها، كل متابع في حينه 30 دقيقة، لكي يرسل إلى عنوان محدد مبلغاً بعملة البيتكوين ليحصل مقابلها على ضعف هذا المبلغ.

وكشف موظفون سابقون في “تويتر”، مطلعين على ممارسات الشركة من الناحية الأمنية، أن أكثر من ألف شخص كانوا يتمتعون بصلاحيات تؤهلهم لتنفيذ نفس عملية الاختراق، وبعضهم من شركات مزوّدة للخدمات.

ومن جهتها، رفضت المنصة الشهيرة للتغريدات، التعليق على هذا الرقم، مشيرة إلى أنها تبحث عن مسؤول يتولى مهام الإشراف على تأمين أنظمتها بشكل أفضل، وتدريب الموظفين على مكافحة الاحتيال والتسلل.

هذا وحقق كل من “تويتر” ومكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي “FBI” في عملية اختراق سمحت لقراصنة بالتغريد من حسابات موثقة لشخصيات نافذة وشهيرة في العالم.

وقالت “تويتر”، الأربعاء، إن المتسللين الذين اخترقوا أنظمتها الأسبوع الماضي، اطلعوا على الأرجح على الرسائل المباشرة في 36 حسابا، دون أن تحدد هويات مالكي هذه الحسابات، موضحة في منشور على حساب الدعم الخاص بالمنصة على تويتر أنها لم تعثر على أي أدلة أو معطيات تشي بإمكانية الوصول إلى رسائل مسؤولين منتخبين آخرين.

كما أشارت إلى أن “القراصنة” تمكنوا من الحصول على إيميلات وأرقام هواتف لبعض الحسابات المخترقة.

 

تويتر يختبر ميزة تظهر الأخبار المهمة أعلى الصفحة الرئيسية
أكّد موقع التواصل الاجتماعي تويتر أنه يختبر خوارزمية جديدة لتنيظم الصفحة الرئيسية الخاص بالمستخدمين، والتي تتيح ظهور مزيد من التغريدات الخاصة بالمؤسسات الإخبارية أعلى الصفحة عند وقوع أحداث كبيرة.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

تويتر يحظر 7000 حساب من مروجي نظرية المؤامرة في الولايات المتحدة

تويتر: المتسللون اطلعوا على رسائل 36 حسابا منها حساب مسؤول هولندي