أخبار الآن | الولايات المتحدة – BBC

أزالت كلّ من “أمازون” و “غوغل” و “ويش” المنتجات العائدة للنازيين الجدد، والتي جرى بيعها عبر منصاتهم، من بينها بضائع تحمل عبارات أو رسومات لتنظيم “كلو كلوكس كلان”، راية المتفوقين البيض، وأيضاً مجموعة من الكتب للنازيين الجديد.

وأكّدت الشركات الـ3 أنّ “المنتجات العنصرية محظورة على منصاتها”، كما أنّها وجّهت الخوارزميات للإنتباه إلى العناصر المرتبطة بتفوّق البيض.

ومن بين العناصر التي تمّ العثور عليها للبيع على “أمازون” كانت راية المتفوقين البيض، وقال أحد المستخدمين: “هذا علم للنازيين الجدد. لا يجب أن تربح أمازون من ذلك”.

ومع هذا، فقد أزالت شبكة “ويش” منتجات تحمل عبارات ورسوم “كلو كلوكس كلان”، في حين أنّ “غوغل” حذفت المحتوى العنصري من خانة الكتب ومتجر “غوغل بلاي”.

وقالت شركة “أمازون” أنّ “المنتجات المعنية لم تعد متوفرة وقد اتخذنا إجراءات بشأن الجهات السيئة التي عرضت المنتجات وانتهكت سياساتنا”.

بدورها، قالت “غوغل”: “نحن لا نسمح بالإعلانات أو المنتجات التي يتم بيعها على منصاتنا التي تعرض محتوى صادمً أو تروج للكراهية”. كذلك، قال القيّمون على منصة “ويش”: “نحن نعمل بجد لإزالة هذه العناصر واتخاذ خطوات إضافية لمنع ظهور هذه العناصر مرة أخرى”.

خبير تقني: هكذا تخترق الصين هواتف الإيغور.. ونصائح لتفادي التجسس

قال الخبير التقني وأمن المعلومات الدكتور أشرف بني محمد  ان التقرير الذي نشرته شركة “لوك اووت” يحتوي على 52 صفحة، يتحدث عن مجموعة جديدة من برامج التجسس والتي تقودها مؤسسات مرتبطة بالحكومة الصينية والجيش الصيني، وهي عبارة عن سلالات أربع عائلات جديدة ان صح التعبير من البرامج الخبيثة.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

قريباً.. ”أوبو“ تكشف عن ساعة ذكية جديدة تراقب معدل ضربات القلب