أخبار الآن | الولايات المتحدة – express

حمل تحديث جديد لنظام التشغيل “ويندوز 10” من شركة “مايكروسوفت” الأمريكية سلبيات مفاجئة، أثّرت على عمل الكثير من الأشخاص.

ووفقاً للتقارير، فإنّ “بعض المستخدمين باتوا عاجزين عن الإتصال بالطابعات، في حين أن آخرين عانوا من حذف رسائل البريد الإلكتروني بشكل عشوائي من جيميل، ناهيك عن الوصول إلى الملفات المحفوظة في التخزين السحابي وان درايف، فضلاً عن مشاكل أخرى في ألعاب الفيديو”.

كذلك، أبلغ مستخدمون مؤخراً عن مشاكل في الاتصال بالإنترنت، إذ تلقى هؤلاء رسالة تحذير “عدم الوصول إلى الإنترنت” داخل لوحة “الشبكة والإنترنت” في الإعدادات. وقال أحد المستخدمين أنه “رغم ظهور التحذير (عدم الوصول إلى الإنترنت) داخل تطبيق الإعدادات، فإن تصفح الإنترنت يعمل بلا عوائق”.

ورغم الاتصال النشط بالإنترنت في الجهاز، فإن عدداً من التطبيقات وميزات النظام لا تعمل إذا اعتقد “ويندوز 10” أن هناك مشكلة في الاتصال بشبكة واي فاي.

ومع هذا، فقد قال مستخدمون أيضاً أن “التطبيقات الرئيسية المتأثرة بالمشكلة هي Cortana، وMicrosoft Store و Spotify”.

وأوضحت التقارير أنّ “شركة مايكروسوفت أدركت المشكلة وبدأت العمل على معالجتها”. ومن المتوقع طرح حزمة التصحيح في 11 أغسطس/آب المقبل.

أبرزها ”فيسبوك“.. تعرفوا إلى التطبيقات الأكثر تنزيلاً خلال 9 سنوات

حصدت شركة “فيسبوك” المراتب الـ4 الأولى في قائمة أكثر التطبيقات التي تم تحميلها على الهواتف خلال 9 سنوات، وذلك من خلال منصتها الرئيسية، إلى جانب منصات “انستغرام” و “وتسآب” و “ماسنجر” العائدة جميعها لها.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

دعماً للصحة العقلية.. ”سناب شات“ تطلق أول تطبيقاتها المصغّرة للتأمّل