أخبار الآن | الإمارات العربية المتحدة gulfnews

 

عقدت مؤسسة تنظيم الصناعة الأمنية في دبي“سيرا” تعاونا مع عملاق التكنولوجيا “سي إي تي سي” (شينا الكترونكس تكنولوجي جروب) الصيني، بغرض استخدام نوع جديد من أجهزة الماسح الضوئي لكامل الجسم يمكنها من الكشف عن الأشخاص الحاملين لمواد محظورة بأقل نسبة اقتحام للمساحة الشخصية.

وسيتم طرح جهاز الماسح الضوئي الجديد في أسواق دبي بحلول الربع الأول من عام 2021 .

وقال عبدالله السويدي مدير مكتب الاستثمار: يعد هذا التعاون بمثابة بداية للطرفين من شأنه أن يمهد الطريق نحو المستقبل في ظل الاستمرار في تطوير صناعة الأمن والتزود بأحدث المستحدثات التكنولوجية مما سيعزز أمن دبي.

وأوضح السويدي أن النظام غير متداخل حيث لا يطلب من الشخص سوى السير عبر الماسح الضوئي للجسم “تيرا سناب” دون أي تدخل من الجهاز وبمرور الشخص يتمكن الجهاز من التعرف على أية ممنوعات مخبأة في جسده .

وخلال مرحلة الإطلاق الأولي للجهاز سيكون الغرض هو استخدامه في كافة الفعاليات الكبرى والمناطق المزدحمة، حيث يستطيع الجهاز مسح الشخص خلال ثانيتين وضمان بأن الشخص آمنا تماما، كما أنه لا يتطلب من الأفراد الذين يتم مسحهم الامتثال لأية قواعد أو إجراءات خاصة.

ويمكن لعدد كبير من الأشخاص السير عبر الجهاز حيث يقوم التصوير المباشر بالكشف عن أية ممنوعات مخبأة.

 

الأمل.. في مساره.. المسبار يدشن حقبة تاريخية جديدة في مسيرة الإمارات
«الأمل» في مساره فعلياً انطلق مسبار الأمل نحو المريخ لتصنع دولة الإمارات العربية المتحدة إنجازاً فضائيا هو الأول من نوعه في المنطقة.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

رغم كورونا.. 32 مليار درهم إجمالي تجارة دبي الخارجية للغذاء في النصف الأول من 2020

الشيخ محمد بن راشد يعلن نجاح إطلاق مسبار الأمل