أخبار الآن | الولايات المتحدةaitnews

خلال أزمة فيروس “كورونا” المستجد، أصبح تطبيق “زووم” الأكثر شهرة. ومع هذا، فإنّ هناك تطبيقات أخرى يمكن استخدامها لمكالمات الفيديو، ويعتبر تطبيق “غوغل دو” خياراً جيداً لذلك.. فما هي الأسباب؟

1- سهولة الاستخدام:

إذا كان لديك هاتف يعمل بنظام التشغيل أندرويد، فإن استخدام تطبيق (غوغل دو) سيكون أكثر من مناسب لك، حيث يتميز التطبيق بالبساطة وسهولة الاستخدام.

وبمجرد تسجيل الدخول والموافقة على طلب الأذونات اللازمة ستكون مستعداً للدردشة مع عائلتك أو أصدقائك الذين لديهم التطبيق، كما أنه يمكن تثبيته في أي جهاز تقريباً.

كذلك، يمكن استخدام التطبيق عبر متصفح الويب حيث لا يتطلب رقم هاتف، كما ستجد أن واجهة التطبيق بسيطة للغاية، وكل ما عليك فعله هو كتابة رقم الهاتف في الحقل المخصص لذلك لبدء المكالمة، أو يمكنك النقر على جهة اتصال موجودة سابقاً في هاتفك للاتصال بها.

2- التطبيق يدعم الكثير من الميزات:

يدعم تطبيق غوغل دو مكالمات الفيديو مع ما يصل إلى 32 مشاركاً في الوقت نفسه، بالإضافة إلى المزيد من الميزات الأخرى، مثل: تشفير المكالمات بتقنية (من طرف إلى طرف) بحيث لا يمكن لأي شخص آخر الوصول إلى محتوى مكالماتك حتى شركة غوغل نفسها.

كذلك، يحتوي التطبيق على ميزة وضع الإضاءة المنخفضة التي تتيح لك رؤية المشاركين بغض النظر عن مستوى إضاءة البيئة المحيطة بهم، ودعم التحدث في الوضع الرأس أو الأفقي.

3- جودة المكالمات:

يتيميز هذا التطبيق بأنه يحافظ على جودة الفيديو خصوصاً عندما تكون شبكة الاتصال ضعيفة، إذ يقلل التطبيق بسلاسة من استهلاك البيانات للحفاظ على أعلى جودة للمكالمة.

كذلك، يمكنك التبديل إلى وضع الصوت فقط إذا وجدت أن الشبكة متقطعة أو ضعيفة في منطقتك، كما يؤمن الإنتقال بين اتصال الواي فاي وبيانات الهاتف بسلاسة دون فقدان الاتصال.

أبرزها ”فيسبوك“.. تعرفوا إلى التطبيقات الأكثر تنزيلاً خلال 9 سنوات

حصدت شركة “فيسبوك” المراتب الـ4 الأولى في قائمة أكثر التطبيقات التي تم تحميلها على الهواتف خلال 9 سنوات، وذلك من خلال منصتها الرئيسية، إلى جانب منصات “انستغرام” و “وتسآب” و “ماسنجر” العائدة جميعها لها.

مصدر الصورة: getty

للمزيد

تطبيق مهم جداً.. يكافح التنمّر والرسائل الإستفزازية عبر الإنترنت