أخبار الآن | reuters

 

في الوقت الذي تُواجه فيه شركة فيسبوك مقاطعة إعلانية بسبب تعاملها مع خطاب الكراهية والمحتوى المثير للجدل، أعلنت شركة والت ديزني أنها ستخفض من إنفاقها الإعلاني ضمن عملاقة التواصل الاجتماعي.

وكانت والت ديزني أكبر معلن في الولايات المتحدة عبر فيسبوك للأشهر الستة الأولى من عام 2020، وفقاً لتقديرات شركة الأبحاث باثماتيكس.

وأنفقت ديزني نحو 200 مليون دولار على إعلانات خدمة البث عبر فيسبوك في الولايات المتحدة في النصف الأول من عام 2020، بينما أنفقت نحو 16 مليون دولار على إعلانات خدمة البث عبر إنستغرام بين 15 أبريل (نيسان) و 30 يونيو (حزيران).

وتنضم شركة والت ديزني إلى مئات الشركات الأخرى التي أوقفت بشكل مؤقت الإنفاق الإعلاني، ومن ضمنها يونيليفر وستاربكس وفورد موتور وفيريزون وأديداس.

وأوقفت بعض العلامات التجارية إنفاقها الإعلاني لفترات أطول، لكن الإطار الزمني لانسحاب ديزني لم يكن واضحًا، كما لم تصدر ديزني إعلانًا عامًا بأنها ستقلص إنفاقها ضمن فيسبوك، على عكس العديد من الشركات الأخرى، لكنها غيّرت الخطط الإعلانية بشكل سري.

وذكر التقرير أن والت ديزني أوقفت بشكل مؤقت إعلانات خدمة البث عبر فيسبوك، وذلك بالنظر إلى أن الشركة قلقة بشأن تطبيق فيسبوك لسياساتها المتعلقة بالمحتوى المرفوض.

وروّجت ديزني لخدمة البث بكثافة هذا العام، وشكّلت جزءًا كبيرًا من إنفاق الشركة على التسويق.

وأضاف التقرير أن الشركة أوقفت أيضًا بشكل مؤقت الإنفاق على إعلانات خدمة البث الأخرى المسماة عبر منصة إنستغرام المملوكة لشركة فيسبوك.

 

فيسبوك تطلق تطبيقاً للأطفال على “غوغل بلاي”
أعلنت فيسبوك بشكل رسمي عن إطلاق تطبيقها Messenger Kids لنظام أندرويد بعد أن تم توفيره سابقا لنظام iOS، حيث بات التطبيق متاحا على متجر غوغل بلاي.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

كيف يمكنك حذف كل منشوراتك القديمة من حساب فيسبوك؟

غوغل تبحث استثمار 4 مليار دولار في العملاقة الهندية Jio