أخبار الآن | ايران wired

 

كشف باحثون في الفريق الأمن X-Force التابع لشركة “آي بي إم” الأمريكية عن تسجيلات مدتها 5 ساعات، لمجموعة قراصنة إيرانية، يكشف أساليبها في اختراق الحسابات الإلكترونية.

وحصل الفريق على التسجيلات مستغلا خطأ فادحا من قبل مجموعة “APT35” الإيرانية المشهورة في مجال الاختراق الإلكتروني.

ووضعت المجموعة الإيرانية مقاطع فيديو توثق عملياتها في خادم مفتوح على الإنترنت، ويبدو أن ذلك تم دون قصد.

ويقول فريق “آي بي إم” إن مقاطع الفيديو سجلت على الأرجح، من شاشات حواسب قراصنة الإنترنت الذين يعملون لصالح مجموعة “APT35 “، التي تعتبر أكثر مجموعات القرصنة ارتباطا بالحكومة الإيرانية، علما أنها تتلقى دعما من طهران.

وقد عُثر على الفيديو المسرب ضمن بيانات ضخمة بلغت 40 غيغا بايت، حيث ان القراصنة الإيرانيين على الأرجح قد سرقوها من حسابات الضحايا، ومن بينهم عسكريون من الولايات المتحدة واليونان. كما هنالك دلائل متزايدة أن القراصنة استهدفوا أيضا موظفين في وزارة الخارجية الأميركية.

وقال المحلل البارز في “آي بي إم”، أليسون ويكوف، إن مقاطع الفيديو “اكتشاف عظيم، إذ نادرا ما ترى كيف يعمل الخصم وراء الحاسوب بهذا الوضوح”.

في حين أن شركة “آي بي إم” صرحت أنها لا تتوقع أن يؤدي اكتشافها لمقاطع فيديو APT35 إلى إبطاء وتيرة عمليات مجموعة القرصنة. بعد كل شيء ، استحوذت مايكروسوفت على ما يقرب من مائة من نطاقاتها العام الماضي. يقول ويكوف: “لقد قاموا ببساطة بإعادة البناء واستمروا في العمل”. وتقول: إذا لم يبطئ هذا النوع من تطهير البنية التحتية الإيرانيين ، فلا تتوقعوا أيضًا تعرضًا للتسرب من الفيديو قليلًا.

 

إعدامات فاحتجاجات وقطع للانترنت.. حال إيران اليوم
يعاني الإيرانيون من قمع النظام المتزايد ضدهم، من أحكام الإعدام بحق المعارضين إلى قمع الاحتجاجات بشتى الوسائل إضافة إلى قطع الانترنت في المدن الإيرانية ساعة يشاء النظام الإيراني..

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

ايران: 188 وفاة و2166 إصابة جديدة بكورونا

تسريب مقاطع فيديو لتدريب قراصنة إنترنت منتسبين للحرس الثوري الإيراني – مطبخ أخبار اليوم