أخبار الآن | saudi24news

 

نصحت شركة أبل أصحاب أجهزة ماك بوك بعدم الاعتماد على بعض الوسائل التي عادةً ما يلجأ إليها المستخدم لتغطية الكاميرا بجهاز اللاب توب، نظرا لأنها تؤدي إلى أضرار في الشاشة عند طي اللاب توب؛ لأن المسافة بين لوحة المفاتيح والشاشة مصممة بتفاوت صغير للغاية، ويسري ذلك على موديلات ماك بوك وماك بوك آير وكذلك ماك بوك برو.

وهذه الوسائل تشمل الملصقات البسيطة وحتى الشرائح المنزلقة الصغيرة، وذلك من أجل الحماية من عمليات المراقبة أو التجسس بواسطة الكاميرا.

وأضافت الشركة الأمريكية أنه يمكن للمستخدم الاعتماد على لمبة الحالة LED بجانب الكاميرا؛ حيث إنها تضيء باللون الأخضر عندما تكون الكاميرا فعالة، وقد تم تصميم الكاميرا ومؤشر الحالة بحيث يقتصر على تشغيلهما معا.

ولفتت الشركة الى أن تغطية الكاميرا قد تضعف وظيفة مستشعر الإضاءة المحيطة، وهو ما يمنع وظيفة الضبط التلقائي لدرجة السطوع وتعديل الألوان ودرجة كثافتها من القيام بعملها.

وإذا لم يرغب المستخدم في الاعتماد على الحل التقني من شركة أبل، ففي هذه الحالة ينبغي مراعاة ألا يزيد سُمك الملصق الموضوع على الكاميرا على سُمك ورق الطباعة (0.1 ملم)، وألا يترك بقايا لاصقة على عدسة الكاميرا، وعند استعمال ملصق أكبر سُمكا فإنه يتعين على المستخدم إزالته قبل طي شاشة جهاز ماك بوك.

 

آبل مستمرّة في إبطاء هواتفها القديمة.. وهكذا يمكنكم منعها!
رغم الخسائر التي تسببت فيها فضيحة ابطاء آبل لهواتفها القديمة، تواصل عملاقة التّكنولوجيا الامريكية الحاق هواتف آيفون اكس و آيفون 8 بقائمة ضحايا الاجراء الذي تقول انّ هدفه هو إطالة عمر البطارية.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

خطر حقيقي.. آبل تكشف تجسس “تيك توك” على الملايين من مستخدمي “آيفون”

المنافسة تشتعل من جديد بين سامسونغ وأبل!