أخبار الآن | الولايات المتحدة – وكالات

يغادر رائدا فضاء أمريكيان في الأول من أغسطس/آب المقبل، محطة الفضاء الدولية التي وصلاها، في أول رحلة فضائية مأهولة لمركبة “دراغون” من إنتاج شركة “سبيس إكس”، على أن يصلا الأرض في اليوم التالي.

وانطلق بوب بينكن ودوج هيرلي في 30 مايو/أيار الماضي من فلوريدا بواسطة صاروخ من صنع “سبيس إكس”، ليصبحا أول رائدي فضاء ينقلان إلى المحطة في مركبة من صنع شركة خاصة متعاقدة مع “ناسا”.

وفي السياق، قال رئيس وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” جيم برايندستاين: “حددنا الأول من أغسطس/آب موعداً لمغادرة مركبة دراغون محطة الفضاء الدولية، ومن المتوقع أن تهبط المركبة في الثاني من الشهر ذاته، وسيكون الموعد المحدد رهناً بالأحوال الجوية”.

وشكلت هذه المهمة أول رحلة مأهولة تنطلق من الولايات المتحدة منذ 2011، سنة سحب المكوكات الأمريكية من الخدمة، وكان الأمريكيون منذ ذلك الحين يعتمدون على الروس للوصول إلى المحطة.

وعلى المدى الطويل، ستنقل “دراغون” بانتظام 4 رواد فضاء دفعة واحدة إلى الفضاء وهم تابعون لـ”ناسا” ووكالات فضائية شريكة في كندا واليابان وأوروبا وربما روسيا.

وستكون هذه المهمة الأولى التي تقوم بها “دراغون” برحلة عودة مأهولة إلى الأرض، وقد انجزت العام الماضي هذه المهمة بنجاح لكن من دون ركاب.

آراء الشارع العربي لأخبار الآن مسبار الأمل فجر إماراتي جديد يبزغ على الأمتين العربية والإسلامية

دخلت دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل رسمي السباق العالمي لاستكشاف الفضاء الخارجي ، من خلال إعلانها عن إطلاق “مسبار الأمل” تحت عنوان “العرب إلى المريخ”، وذلك في خضمِّ تجربةٍ فريدةٍ من نوعها وبارقة أمل للدول العربية و الإسلامية ، والذي يعزز بدوره الرغبة في التطور والتعامل مع المستقبل في قطاعات العلوم والفضاء والتكنولوجيا.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

ناسا تطلق مسبار ”برسفيرنس“ بحثاً عن جراثيم في المريخ (صور)