أخبار الآن | الولايات المتحدة – CNN

قرّرت خدمة “انستغرام” منافسة تطبيق “تيك توك”، إذ أعلنت، الجمعة، عن استعدادها لإطلاق ميزة مشاركة الفيديو الخاصة بها التي تحمل اسم (Reels).

وبحسب التقارير، فإنّ “الميزة الجديدة شبيهة بميزات تطبيق تيك توك”، وستكون متاحة في الولايات المتحدة و50 دولة أخرى، في آب/أغسطس المقبل، بعد أسبوع واحد فقط من بدء اختبارها في الهند.

وستتيح “Reels” للأشخاص تسجيل وتحرير مقاطع فيديو مدتها 15 ثانية لتعيين الموسيقى والصوت، وتحميلها على قصصهم وميزة الاستكشاف. ويأتي إعلان الميزة الجديدة، بينما يجد “تيك توك” نفسه في وضع ضعيف مؤخراً، بعد أن حظرته الهند، في حين أنّ إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قالت أنها “ستفعل الشيء نفسه”.

وفي السياق، قال متحدث باسم “فيسبوك” لشبكة “CNN” الأمريكية: “ننظر دائماً إلى ما يريده الناس، ونبتكر كل يوم لإيجاد طرق جديدة لتحسين تجاربهم.. لقد عرضت علينا العديد من المنصات إنشاء منتجات يمكنها أن تصل للناس في مكانهم – سنابشات وتيك توك وغيرها – ولكننا نعتقد أنه يمكننا القيام بذلك بطريقة فريدة من نوعها على انستغرام، وتفي بمتطلبات مجتمعنا”.

بدوره، قال متحدث باسم “تيك توك” للشبكة الأمريكية: “من الرائع أن نرى أن شركات التكنولوجيا تقدر التجربة المنعشة والإبداعية التي يجلبها تيك توك للناس، التي كانت أكثر وضوحاً عندما علقت الأسر في البيت في الأشهر الأخيرة… كنا نعتقد دائماً أن المنافسة المفتوحة توفر فوائد هائلة للمستهلكين”.

أبرزها ”فيسبوك“.. تعرفوا إلى التطبيقات الأكثر تنزيلاً خلال 9 سنوات

حصدت شركة “فيسبوك” المراتب الـ4 الأولى في قائمة أكثر التطبيقات التي تم تحميلها على الهواتف خلال 9 سنوات، وذلك من خلال منصتها الرئيسية، إلى جانب منصات “انستغرام” و “وتسآب” و “ماسنجر” العائدة جميعها لها.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

”إنترنت الأشياء“ يبرزُ بقوّة.. وأوروبا تخشى إحتكار شركات التكنولوجيا للأسواق