أخبار الآن | دبي – aitnews

يستخدم الكثير من الأشخاص تطبيق البريد الإلكتروني “Gmail” لإرسال الملفات والبيانات عبره، لكن هناك أمراً سيئاً يتعلق بعدم القدرة على إرسال الملفات الكبيرة عبره، والتي يتجاوز حجمها الـ25 ميغابايت.

ومع هذا، فإن هناك بعض الطرق التي تمكّن المستخدمين من إرسال الملفات الكبيرة الحكم عبر “Gmail” بسهولة، وهي على النحو التالي:

1- استخدام خدمة غوغل درايف:

يمكن للمستخدم من خلال Gmail، الوصول إلى خدمة التخزين السحابي (غوغل درايف) Google Drive التي تقدم لك سعة 15 غيغابايت مجاناً، مما يتيح لك حفظ جميع الملفات والمستندات الكبيرة الحجم على الإنترنت. وبعد ذلك يمكنك إرفاق هذه الملفات في رسائل Gmail من خلال خدمة غوغل درايف المدمجة في واجهة Gmail. وللقيام بذلك، اتبع الخطوات التالية:

– بمجرد تسجيل الدخول إلى جيميل، اضغط على خيار (إنشاء) Compose.

– في أسفل نافذة الرسالة الإلكترونية، اضغط على رمز الخدمة.

– في النافذة المنبثقة التي تظهر لك، حدد الملفات التي تريد إرفاقها في رسالتك.

– في الجزء السفلي من الصفحة، حدّد الطريقة التي ترغب في إرسال الملف بها:

(رابط في درايف) Drive Link: تُستخدم هذه الطريقة مع أي ملفات مخزنة في غوغل درايف، مثل: الملفات التي تم إنشاؤها باستخدام مستندات غوغل، أو جداول البيانات، أو العروض التقديمية، أو النماذج.

مُرفَق) Attachment: تُستخدم هذه الطريقة الملفات التي قمت بحفظ في غوغل درايف، مثل: ملفات الوورد، وملفات PDF، والصور، ومقاطع الفيديو، وغير ذلك.

وبمجرد تحديد ما تريد إرفاقه في رسالتك، اضغط على خيار (إدراج) Insert.

2- تقسيم المجلد إلى ملفات أصغر:

وفي طريقة ثانية، فإنه يمكن تقسيم المجلد الكبير الحجم إلى أجزاء صغيرة لتقليل الحجم الإجمالي، وإرفاق الملفات الصغيرة بسهولة في رسالة البريد الإلكتروني، كما يمكن أيضاً تقسيم المجلد بنفسك من خلال حفظ الملفات الداخلية في ملفات منفصلة، أو استخدام تطبيق يتيح لك تقسيم المجلد دفعة واحدة.

3- ضغط الملفات:

في حال أردت إرسال ملفات كبيرة متعددة في رسالة واحدة، يمكن استخدام أداة ضغط الملفات، مثل: WinRAR لضغطها جميعها في ملف واحد، أو ضغط كل ملف بمفرده لتقليل الحجم الكلي.

أبرزها ”فيسبوك“.. تعرفوا إلى التطبيقات الأكثر تنزيلاً خلال 9 سنوات

حصدت شركة “فيسبوك” المراتب الـ4 الأولى في قائمة أكثر التطبيقات التي تم تحميلها على الهواتف خلال 9 سنوات، وذلك من خلال منصتها الرئيسية، إلى جانب منصات “انستغرام” و “وتسآب” و “ماسنجر” العائدة جميعها لها.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

لحفظ البيانات بشكل آمن.. إليكم هذه النصائح التي تمنع سرقتها وفقدانها