أخبار الآن | الولايات المتحدة – وكالات

تستعد شركة “آبل” الأمريكية لإطلاق برنامج “بودكاست” إخباري يومي، موضحة أنّ “البرنامج الجديد سيحمل اسم آبل نيوز توداي”، وهو يعتمد على تطبيق “آبل نيوز” الذي يتيح قراءة مقالات من الصحف والمجلات والمواقع الإخبارية.

وتستعرض كل نشرة إخبارية أبرز التطورات كما عالجتها المقالات الإلكترونية المنشورة عبر التطبيق، وذلك عبر تقديم من صحافيين في “آبل نيوز”.

وقالت المجموعة الأمريكية أن “النشرة الصوتية الأولى التي طرحتها الخدمة الأربعاء الماضي تمتد على 9 دقائق، على أن يتراوح متوسط النشرة بين 7 – 8 دقائق”. وستطرح “أبل نيوز توداي” مدونة صوتية يومية لمدة 5 أيام في الأسبوع قرابة الساعة السابعة بتوقيت نيويورك (11,00 ت غ). وهي ستكون متاحة مجاناً، كما الحال مع التطبيق لمستخدمي هواتف “آيفون”.

إلى ذلك، أطلقت “آبل” خدمة “أبل نيوز + أوديو ستوريز” التي ستطرح فيها مدونات صوتية يبحث كل منها موضوعاً إخبارياً منشوراً على “أبل نيوز +”، النسخة المدفوعة من “أبل نيوز” (9,99 دولارات شهرياً).

وتمتد كل حلقة في الإجمال بين 15 دقيقة و45، وسيشارك فيها ممثلون محترفون لتكييف السرد على النسق الصوتي، وتتضحر “آبل” لطرح ما يقرب من 20 حلقة أسبوعياً.

وتتوافر “آبل نيوز” في الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا وأستراليا، ويتابعها أكثر من 125 مليون مستخدم نشط شهرياً وفق “آبل”.

أبرزها ”فيسبوك“.. تعرفوا إلى التطبيقات الأكثر تنزيلاً خلال 9 سنوات

حصدت شركة “فيسبوك” المراتب الـ4 الأولى في قائمة أكثر التطبيقات التي تم تحميلها على الهواتف خلال 9 سنوات، وذلك من خلال منصتها الرئيسية، إلى جانب منصات “انستغرام” و “وتسآب” و “ماسنجر” العائدة جميعها لها.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

وصل إلى أقرب نقطة من الشمس.. شاهد مذنب ”نيووايز“ وذيله (صور)