أخبار الآن | cnnphilippines

 

توصل الفلكيون إلى تيار جديد من النجوم في مجرتنا درب التبانة ، لكن من المحتمل أنهم لم ينشأوا هناك ، تم تسمية مجموعة النجوم الجديدة هذه Nyx ، نسبةً لإلهة الليل اليونانية. فهي تقع بالقرب من موقع الشمس في المجرة وتمتد حوالي 6000 سنة ضوئية فوق وتحت مستوى مجرة ​​درب التبانة.

تدور المجموعة المكونة من 250 نجمة مع القرص المجري لدرب التبانة ، حيث توجد معظم نجوم المجرة. لكن نجوم Nyx تتحرك أيضًا نحو مركز المجرة.

قالت لينا نيسيب ،مؤلفة وباحثة ما بعد الدكتوراه في الفيزياء النظرية في معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا: “التفسيران المحتملان هنا هما أنهما من بقايا الاندماج المجري ، أو أنهما نجمان على القرص هزَّا في مداراتهما الجديدة بسبب تصادم مع قرص درب التبانة”.

أضافت نيسيب “إذا كانت Nyx بالفعل مجرة ​​قزمة ، لكانت قد اصطدمت بقرص درب التبانة عند زاوية منخفضة”. “ما يجعل Nyx مميزًا هو مداراته. لم نكتشف هذا النوع من الاندماج من قبل.”

استخدمت نيسيب وزملاؤها مجموعة من الحواسيب الفائقة ومرصد Gaia الفضائي ، الذي أطلقته وكالة الفضاء الأوروبية في عام 2013 ، لإيجاد Nyx.

وقالت: “إذا كانت هناك أي مجموعات من النجوم تتحرك معًا بطريقة معينة ، فهذا يخبرنا عادة أن هناك سببًا لتحركها معًا”.

منذ إطلاق Gaia ، قام مرصد الفضاء برسم خريطة لمليار نجم في مجرتنا وخارجها ، بهدف إنشاء خريطة ثلاثية الأبعاد دقيقة بشكل لا يصدق بحلول نهاية المهمة في عام 2022.

وأضافت نيسيب: “تتشكل المجرات بابتلاع مجرات أخرى”. “لقد افترضنا أن درب التبانة كان له تاريخ اندماج هادئ ، وكان لفترة من الوقت يتعلق بمدى الهدوء لأن عمليات المحاكاة التي أجريناها تظهر الكثير من عمليات الدمج. الآن ، نحن نفهم أنها لم تكن هادئة كما بدت. نحن “في المراحل الأولى من القدرة على فهم تشكيل مجرة درب التبانة“.

قامت نيسيب وزملاؤها بدمج بيانات FIRE و Gaia وتحليلها من خلال تطبيق طرق التعلم العميق ، مثل الخوارزميات والشبكات العصبية الاصطناعية. وقال نيسيب “لا يمكننا التحديق في سبعة ملايين نجم ومعرفة ما يفعلونه”.

وقالت نيسيب: “هذا الهيكل بالذات مثير للاهتمام لأنه كان من الصعب للغاية رؤيته بدون التعلم الآلي”. “أعتقد أننا وصلنا إلى نقطة في علم الفلك حيث لم تعد البيانات محدودة بعد الآن. هذا المشروع هو مثال على شيء لم يكن ممكنًا قبل بضع سنوات ، تتويجا للتطورات في البيانات باستخدام Gaia ، والمحاكاة عالية الدقة “.

ستقوم نيسيب وزملاؤها بالتحقيق في Nyx أكثر في المستقبل باستخدام التلسكوبات الأرضية ، وهذا سيمكنهم من دراسة كيمياء النجوم ، وفي النهاية تحديد عمرهم والنطاق الزمني الذي اندمجوا فيه مع درب التبانة.

 

مجرة جديدة ستكشف المزيد عن أصول الكون
أعلنت وكالتا الفضاء الأمريكية ناسا، والأوروبية إيسا، عن اكتشافهما لمجرة جديدة يمكن أن تكشف المزيد عن أصول الكون..

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

تطور كوني جديد.. 36 حضارة ذكية في مجرة درب التبانة!

نظرية جديدة عن نشأة الحياة على الأرض