أخبار الآن | macrumors

 

أعلن المحلل الشهير مينج تشي كو بتقرير جديد تفاصيل جديدة عن أول أجهزة حاسبات ماك المعتمدة على معالج آبل السيليكون من فئة ”إيه آر إم“، حيث أشار الى أنها ستتضمن جهاز MacBook Air جديدا، بالإضافة إلى أجهزة MacBook Pros بأحجام شاشة 13.3 و14 و16بوصة.

وكانت آبل قد أكدت رسميا الشائعات التي طال أمدها حول التحول إلى معالجاتها الخاصة في حدث WWDC الشهر الماضي، متخلية بذلك عن رقائق Intel التي كانت تستخدمها لأكثر من عقد من الزمان.

وقال ”كو“ إنه يتوقع أن يدخل جهاز MacBook Pro 13.3 بوصة القائم على معالجات ARM الإنتاج الضخم في الربع الرابع من هذا العام، مضيفا أنه يمكن أن ينضم إليه أيضا جهاز MacBookAir القائم على معالجات ”إيه آر إم“، في حين بين أن جهاز MacBookAir يمكن أن يبدأ شحنه في نهاية هذا العام أو الربع الأول من العام المقبل.

وأضاف أن في الربع الثاني أو الثالث من العام المقبل، سنرى أجهزة MacBook Pros الجديدة بمقاسات 14 بوصة و16 بوصة التي تعمل على معالجات آبل السيليكون.

ومن المتوقع أيضا أن يكون للجهاز الـ14 بوصة حجم مماثل بشكل عام لجهاز MacBook Pro المتوفر من آبل، ولكن مع حواف أصغر للسماح لشاشته بأن تكون أكبر حجما.

وأشارت تسريبات MacRumors إلى أنه لا يوجد ذكر لجهاز iMac القائم على معالجات ARM في تقرير كو الأخير، والذي قال عنه سابقا أنه سيأتي في الربع الأول من العام المقبل.

 

آبل مستمرّة في إبطاء هواتفها القديمة.. وهكذا يمكنكم منعها!
رغم الخسائر التي تسببت فيها فضيحة ابطاء آبل لهواتفها القديمة، تواصل عملاقة التّكنولوجيا الامريكية الحاق هواتف آيفون اكس و آيفون 8 بقائمة ضحايا الاجراء الذي تقول انّ هدفه هو إطالة عمر البطارية.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

علب هواتف ”سامسونغ“ ستكون خالية من الشواحن.. ما السبب؟

قبل إطلاق ”آيفون 12“.. ”آبل“ تتوجّه إلى عملائها بسؤال جديد