Akhbar Alaan
مباشر

إنجاز يُحقق الحلم.. طائرة أسرع من الصوت!

تعتمد الطائرة التي وصفتها الشركة على أنها "الأسرع في التاريخ"، على تقنيات متطورة كالهندسة القائمة على استخدام ألياف الكربون في عمليات التصميم

أخبار الآن | الولايات المتحدة - CNN

تخطّط شركة "بووم سوبرسونيك" الأمريكية، لإطلاق طائرتها الأسرع من الصوت "إكس بي-1" في 7 من أكتوبر/تشرين الأول القادم، على أن تبدأ رحلاتها التجريبية لاحقاً في العام 2021.

وتعتمد الطائرة التي وصفتها الشركة على أنها "الأسرع في التاريخ"، على تقنيات متطورة كالهندسة القائمة على استخدام ألياف الكربون في عمليات التصميم، إلى جانب الديناميكيات الهوائية عالية الكفاءة.

وحصلت الشركة على ما لا يقل عن 6 مليارات دولار كطلبات مسبقة للطائرة "إكس بي-1"، مقدّمة من "فيرجن غروب" والخطوط الجوية اليابانية التي استثمرت 10 ملايين دولار في الشركة سنة 2017. وبحسب التقارير، فإنّ "الطائرة ستتسع لما يتراوح بين 55 و75 شخصاً، ويتوقع أن تبدأ رحلاتها التجارية في العام 2030، حيث ستركز رحلاتها على المسارات عبر المحيط الأطلسي في البداية".

كذلك، ستدمج الطائرة أحدث تقنيات تقليل الضوضاء، وستحلق بسرعات تفوق سرعة الصوت فوق المحيطات، بحيث تضمن عدم تأثر المناطق السكانية بالأصوات.

وفي السياق، قال المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة، بليك شول، في بيان: "تمثل طائرة إكس بي-1 الخطوة الأولى لتوفير السفر بشكل أسرع من الصوت حول العالم".

ولفت إلى أنّ "الرحلات الجوية بسرعة مضاعفة تعني إمكانية السفر أكثر وقطع المسافات على نحو أسهل، ما يمكننا من زيارة الأشخاص والمواقع السياحية والثقافية على نحو أكبر".

السفر عبر الزمن حقيقة أم خيال

صحفيان ألمانيان برنارد هوتون و يواكيم براندت أرسلا في مهمة سنة 1932 لكتابة قصة صحفية عن ورشة تصليح السفن في هامبورغ فباغتتهما غارة جوية .. التقط الرجلان صورا لتوثيق الغارة .. عند عودتهما روى الصحفيان ما حصل فلم يصدقهما أحد فحمضا الصور لاثبات روايتهما فكانت المفاجأة .. الصور لا تحمل بداخلها لا غارة ولا هجوم .. الأغرب أن غارة جوية استهدفت نفس المكان بعد 11 سنة Operation Gomorrah وهي إحدى الغارات الجوية على “هامبورغ”، وعندما رأى الرجلان صور الغارة في الصحف وجداها مشابهة تماماً لما شهداه في عام 1932.

مصدر الصورة: getty (تعبيرية)

للمزيد:

بينها ”سبوتيفاي“ و”بنترست“.. ثغرة في فيسبوك تُعطل تطبيقات على أجهزة أبل

شاركنا رأيك ...

أحدث التغریدات

آخر الأخبار

×

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.

اشترك باستخدام فيسبوك